Tuesday, May 08, 2007

!! الحل الصعب

تحرص الشركات العملاقة على واجهتها و سمعتها أمام زبائنها بشتى الطرق المشروعة و هذا من حقها للمحافظة على مركزها في المنافسة في السوق أو مجال معين، وما يهمني هنا هو قسم مركز الاتصال أو

Call Center

فأغلب الشركات تمتلك مثل هذا القسم أو هذه الإدارة لترد على تساؤلات و استفسارات و مشاكل الزبائن و العملاء كل حسب مجاله - بنك أو اتصالات أو أي نوع من الشركات - و هي تمثل أحد أهم الواجهات إن لم تكن الرئيسية في خدمة الزبائن و العملاء .. و من الضروري جدا أن تحرص الشركة كل الحرص على توفير موظفين أكفاء و خبرات ملمين بالمعلومات الكافية للرد على استفسارات العملاء بالشكل الذي يرضي العميل .. كيف لا وهم الواجهة الرئيسية للشركة أمام عملائها و زبائنها.

و المتأمل لسمعة الشركة التي سأتكلم عنها سيظن من أول وهلة أن موظفي خدمة العملاء على أتم الاستعداد للرد على
جميع استفسارات العميل بالشكل المطلوب و المرضي له، لكن حينما يتصل العميل هاتفيا بمركز خدمة العملاء يتضح له من خلال استفساره أن بعض الموظفين ما يعرفون كوعهم من بوعهم و ما يدرون وين الله قاطهم !!

حدثت لي هذه المواقف - كما أجزم بأن الكل له على الأقل موقف واحد - مع شركة الاتصالات المتنقلة إم تي سي حينما أردت الاستفسار عن بعض الخدمات:

الأول:

استفسار عن قطعة الانترنت الرخيصة التصنيع و الغالية الثمن الـ
eGo
أبي الدرايفر مال الوندوز فيستا .. أبي أشغلها عليه مالها تعريف !! قلت أحصله على موقع الشركة .. طلع ما عندهم حل له على موقعهم فاتصلت على 107 و رد علي واحد دايخ سألته شلون أحصل الدرايفر مال القطعة علشان أعرفه على وندوز فيستا .. قال لي دش على موقع الشركة و فيه لنك حق الإي جو .. سو كلك عليه و راح تلقاه بحيل الله !!
هذا من صجه!؟ شنو تلقاه بحيل الله .. فيلم بس يا بحر !!؟ يبا المشاكل ما تنحل بمجرد الجواب بـــ حيل الله !!

الثاني:

بدفع مكالماتي عن طريق موقع الام تي سي حلو؟ كالعادة أدخل اسم المستخدم و كلمة السر .. كل شي حلو للحين .. دخلت المبلغ و رقم تلفوني و بعدين فيه
Drop Down List
تختار منها طريقة الدفع .. و كنت بدفع عن طريق الكي نت .. دورتها في اللستة ما لقيتها !! رديت سويت نفس الخطوات و هم مالقيتها ..



قلت ماكو إلا الأشاوس أصحاب الحلول الصعبة يساعدوني ..
الموظف: ألو مرحبا معاك فلان الفلاني رقم 1234
أنا: أخوي سويت كيت و كيت و مالقيت الكي نت و أول مرة تصير معاي !
الموظف: أخوي سو لوج آوت و لوج إن مرة ثانية وان شاء راح تطلع !!!
أنا: ههههه انت من صجك !؟ يالله بسوي و بشوف - باخذه على قد عقله - و سويت طبعا و ما صار شي
الموظف: كرر المحاولة و سو ريفريش !!
أنا: أخوي هذي مشكلة في برمجة الموقع ما ينفع معاها ريفريش يا بابا، ممكن تكتب كلامي هذا وتوصله للمختصين؟
بعد ما أفتى زورا و بهتانا كل هذا علشان ما يبي يطلع نفسه مو فاهم
الموظف: خلاص راح أسجلها كعطل و نبلغ فيها المختصين .. خدمة ثانية أخوي
أنا: سلامتك
طوط طوط طوط !! و علامة استفهام شكبرها على ويهي !! هذول شلون يخلونهم واجهة الام تي سي عملاق الاتصالات في ديرتنا و الأعرق تاريخا !!

الثالث:

أبي أشترك في خدمة
MMS

اتصلت على مركز خدمة العملاء لنفس الشركة .. و قلت لهم أبي أشترك بالخدمة .. قال لي أدزلك الحين
MMS Settings and save it with this password xxxx and restart your mobile
المهم دخلت الباسوورد و حفظت الاعدادات و طفيت جهازي و شغلته مثل ما قال لي و حاولت أدز مسج ما دز !! مع ان هالإجابة معقولة جدا و أظنها الصحيحة لكن كررت الاتصال مرة ثانية لأن جهازي ما استجاب.

اتصلت مرة ثانية طلع لي واحد ثاني و قال لي نفس الخطوات بس زاد عليهم ان المفروض أدز صورة حق نفسي علشان تشتغل الخدمة !!
هذي بلعتها و سويت اللي قال و هم ما صار شي جهازي مو راضي يستجيب !!

اتصلت مرة ثالثة و شاله واحد فلتة زمانه و عطاني الحل الأصعب و اللي بين لي انه مييييييح !!

يقول الشاب اللطيف:

مثل الخطوات اللي قالها الأول والثاني و زاد عليها اني لما أطفي الجهاز أشيل البطارية و أركبها بعد 10 دقايق و أشغل التلفون و أدز صورة حق نفسي و يكون بهذا الحل اللامعقول قد حل المشكلة !!
والله لو أييب حمالي من فرضة الشويخ و أقوله هالحل بيضحك علي !!

قد تكون في جهازي المشكلة .. لكن المضحك المبكي أن الثلاثة اختلفت حلولهم - لا والمصيبة العظمى ان كل واحد قاعد يم الثاني - و كل واحد يفتي على كيفه و ما أدري من الصح من الغلط كونهم يمثلون الشركة و هذي حتما إجابة رسمية أعتبرها !!

أنا أقول يا إم تي سي .. احرصي على توظيف الخبرات و الكفاءات .. حتى لو كانوا موظفين جدد .. بس لازم يعرفون شقاعد يصير و شنهي الحلول المعقولة و المناسبة للمشكلة .. لازم يصير فيه تدوير للموظف اليديد
Orientation
في العديد من الأقسام و الإدارات على الأقل أسبوعين يعرف فيهم شنو هالإدارة و شنو مسئولة عنه
قبل لا تحطونه على ثغر من ثغور الجبهة الأمامية للشركة.

و الملاحظ من الإجابات أن الموظفين يجتهدون في الفتوى و حل المشاكل دون الرجوع إلى حل منطقي و معتمد من قبل الشركة ! أنا ودي أعرف شغلة .. أنا سامع من زمان ان في مراقبة على المكالمات من المسئولين .. وينهم عن هذول الموظفين المبدعين اللي مايدرون الله وين قاطهم !؟ مو المفروض تصير فيه مراجعة للمكالمات إن كانت مسجلة !؟ هذا إن لم يكونوا يستمعون للحوار مباشرة !!

نصيحة وددت أن تصل إلى أذن مسئول من الشركة .. ليس لأني عميل فقط و أبي أحد يجاوبني و يخدمني لكن من باب أن الشر يعم و الخير يخص و من حرصي على تبيين الأخطاء و محاولة تصحيحها بالطرق المشروعة و السلمية و أن يكون نقدنا بناءا يأتي بالحلول المساعدة لا أن يهدم فقط و يجعل العيوب مكشوفة دونما غطاء !

و للأمانة في موظفين ما ودك تنهي مكالمتك معاهم - أتكلم عن بني جنسي آدم وربعه علشان ما يشطح الخيال بعيد لا سمح الله - فإلى جانب إلمامهم بالحل السليم للمشكلة، فوق هذا أسلوبهم
في الرد على الاستفسار و ذرابتهم و تعاملهم يخجلك .. فإلى هؤلاء أقول الله يكثر من أمثالكم

دعوة




انتم مدعوون

46 comments:

Cr8ivia said...

حددددددددث و لا حرج

بالنسبه لل
MMS
عادي اشتغلت عندي من اول شي الحمدلله و بدقايق

اما الاعطال فكل واحد يفتي من كيفه

بالنسبه لل
E-go
لوووووعوا جبدي
رحت لهم الفرع .. ماكو فايده .. بالتلفون كل واحد يقول شي .. اخر شي قالي واحد لا نحتاج اسبوع مادري شكثر على ما يتضبط على فيستا
قلت هذول ما منهم فايده

حست بروحي
و نزلت الملفات و سويت للقطعه ابقريد بروحي
و ضبطتها على الفيستا بروحي و شغلتها

و التكنيكال مالهم ليلحين يقولي بعد و اي و لا
خير ان شاء الله

Kuw_Son said...

ماشاء الله عليج ..

سويتيه بروحج ؟

أنا أقترح عليج تبيعينه على الشركة .. وريهم انج سويتيه و أثبتي انه يشتغل جدامهم ..

خوش صفقة :)

الله يوفقج :)

Cr8ivia said...

لا اسكت
مال حولي يقولي
لااا هذا عوار راس السالفة ما يبيلها ملفات و لا شي اعطيج اوراق بس و اتبعي اللي فيها

عطناي ملفات بي دي اف فوق ال 50 ورقه
من اووول صفحه مكتوب فيها تحتاج فيروير و داش بورد

يعني مو مكلفين نفسهم يقرون حت بي دي اف
هواوي المانيا !!

الحارث بن همّام said...

مشكلة لما يكون عندك شركة قوية ومالها منافس قوي :)

مالك إلا انك تروح حق الفلبينية التي تبيع في محل تلفونات بجمعية اليرموك تضبطك :)

Kuw_Son said...

cr8ivia

why do u need a firewire !? with a dash board !?

is it for programming stuff !?
coz I'm not a programming languages freak :P

الحراث بن همام

ما أبي أروح أي مكان .. أصلا الفيستا اللي قاعد أكتب عنه وخاب نفسي عليه مو على جهازي ..
على جهاز ولد عمي ..

بس بغيت أركب القطعة عليه و ماركبت فقلت أسأل و طلعت السالفة طوالة ..

شاكر لك مرورك الكريم يا بو طلي :)

moayad said...

زين ما قالك حط التيلفون بالثلاجة ربع ساعة بعدين طلعه و ذر عليه ملح و بخره بحرمل علشان يشتغل معاك !

بشكل عام هالشغلات أنا أحاول بقدر الإمكان أسويها بنفسي و أحاول بكل طريقة قبل لا اتصل بالشركة.. لأني أدري بأنهم راح يلوعون جبدي

وسالفة الدعم الفني الفاشل هاذي تعاني منها أكثر الشركات الكبيرة اللي عندنا للأسف الشديد

Kuw_Son said...

Moayad

لووووووووول !! حلوة حلوة .. أحطه بالثلاجة هههه و أبخره بحرمل !!

الله يقطع إبليسك على هالقطات :)

مشكلة يا مؤيد و نبي حل لها .. و أنا من هالموضوع حبيت أبرز بعض السلبيات و إيجاد حل لها

SAJA.S said...

ههههههه
الشركه كلها يبيلها ريفرش مره ثانيه
الله يخليك روح فرعهم اللي بالمطار .. وبرمضان .. النفس الخايس

call center
كلها ضحك ووناسه وشاي وحب .. هذا اذا ما اييبون عيوش والغدا على كيف كيفك

ويييييع

Kuw_Son said...

smile !!

لأ من صجج هذا الـ
Call center !!?

حب و جاي و ضحك و غشمرة !!؟ لا وييبون غدا بعد !!؟

كملت ..

إذا صج كلامج .. بطل العجب لأننا عرفنا السبب هههه

san3a_wa_laken said...

على كثر هل المواقف .. شركه الوطنيه اردئ واسك .. حدث ولا حرج
خلك على شركتك
mtc
وخلك قنوع عسى الله لا يبلك في غيرها
:P

Nora said...

واللي يقول لك لي اليوم
ما اشتغل ال
MMS
?!

E-Go
شلختهم تشلخ عشان يشتغل اول ما خذيته
لين قالي يتصل فيج الدعم الفني

و فعلا .. اتصل و حل الموضوع


107 : ما اظن مؤهلاتهم تقنية
مجرد الرقم الاسم مكالمتك هالكثر
و هالجم لعبة سحرية عشان تسكر الخط
ههههه
بس انا ما اسكره .. اقول له الله يعافيك خلك معاي اتأكد عشان ما ادق عقب

;P


مرتين بس في حياتي .. رد علي شخص فاهم يتكلم و اهواااا شنوو ؟

فااااااااهم

طالبين منهم رعاية تصدق لي يومك محد رد علينا
!!

اشووف الاردني مال ستار اكاديمي
شروا منه الحنة لحنه و رزوا الشيك بيومها

ليش عيال الكويت لا هااا ليش
!
ما احبهم

Unknown said...

اول شى اشوى انى مو mtc

لان انا استخدم nmtc
واذكر ضبطونى وحطونى VIP
ومتدلع اخر دلع وما اعور راسى
قلت خل اجرب شلون اصير VIP
وطلع صج
قووووول ما شاء الله لا يصير شى

AIRCARD مالهم وايد احسن من الاتصالات
فانصحك باستخدامه

وتبى تسمع لوعة الجبد موظفين الوطنى لما تتصل عليهم
هلا والله شلونك شخبارك شلون امك ويرانكم
يلوعون الجبد ولا تطلع بعد وحدة مليقة وتحسب نفسه مديرة البنك

Kuw_Son said...

san3a w laken

الحمدلله أنا قنووووع و راضي باللي عندي

بس حبيت أوجه نصيحة :)

a7la eng

أنا للحين من شريت السوني إريكسون
K800i

ما اشتغل معاي الـ
MMS

ما أدري شفيه !؟

و الـ
eGo
ما شكيت منه .. جهازي إكس بي و شغال 100 % الحمدلله بس واجهتني مشكلة مع الفيستا مال ولد عمي ..

و فعلا ما أضمن ان مؤهلات 107 فنية بس حجي فاضي إلا من رحم الله

ومثل ما قلتي .. حق غير الكويتيين زاهبين أما حق ربعنا بالطقاق !!

mishari

ماشاء الله والله يهنيك

و ما حاجة أتصل على الوطني .. ما أعامل البنوك الربوية أخوي
:P

KFH w eq6a3 ;)

و الـ
Aircard
ما جربته لأن عندي
eGo

و حياك الله

layal said...

لما كنت وقت التدريب العملي اشتغلت بقسم call center
كان هم الموظفين عدد المكالمات اللي يرد عليها
يعني شركه الاتصالات كان همها
الكميه وليس النوعيه
تلاقي الموظف يحاول يحل المشكله بأسرع وقت لانه في غيره من المكالمات بالانتظار
وكل ثانيه بالمكالمه محسوبه

Kuw Son said...

layal

أهاااا .. جذي السالفة .. بدأت المشكلة تتضح أكثر ههههه

بنت الكويت said...

اهمه اذا بينصبون على الناس ماشاءالله يكونون فنانين في الشي هذا
بس انهم يحطون ناس فاهمه مو مهم عندهم

QiYaDiYa said...

تدري ؟
موضوعك صج ياي بوقته !!
اليوم صارت سالفة طوييييييلة استمرت ساعااااات !!
بس تحررر حيل و على نفس الموضوع :@ :@ :@ !!

و مرة صارلي موقف مع الاتصالات ..
شريت رصيد من السايت فجأة جان يقولي بعدين اندزلج الرقم ..
الحين خذوا الفلوس و ما عبيت رصيدي !!
دقيت عليهم طبعا في واحد فهيم ترك اساس المشكلة كلها و يقولي ..
شلون انتي دافعة من كرت بيت التمويل ما يصير !!
قتله يصير .. يقول لا احنا ما نتعامل الا مع الوطني شلون صار معاج !!
يا غبائك بعد اهي كي نت حتى لو انا التمويل و اروح اسحب من الخليج عادي !!
و تميت بالساعات عشان بس اعبي رصيدي !!
و بعد الحلول الفهلوية الي عطونياها الحلوين ..
اخر شي عشان يعني بتابعون المشكلة ..
اشوف رقم بيت داق علي و رديت ..
ولا الموظفة داقة من الشركة !
يا مالكم الفقر .. شركة اتصالات و داقة من تلفون عادي !!
والله تأزمت نفسيا منهم !!! :@ :@

انا عندي يسكتون احسن ولا يعطون حلول فهلوية !!!

عذرا على الاطالة ..
و بالتوفيق بالمعرض =)

Kuw_Son said...

بنت الكويت

أهم عند ويهج بالتطنش أغلب المرات ...
بس شي في مصلحة الشركة يراكضون وراج علشان يطلعون منج الفلس !!

Qiyadiya

ههههه .. هم ما عندج رصيد و تدق عليج من تلفون أرضي !!

ما ألومج بتنقهرين هههه

و بالتوفيج

ٍٍStock said...

هلا اخوي بو وليد

تر عادي يا اخوك وايد من الشركات بهالطريقة

ولد خالتي لاعت جبدة عشان يضبط ال E-GO على الفيستا
اخترها ود جهازه حولي وضبطووه :)

موفق ان شاء الله


خويك ستوك

Kuw Son said...

Stock

قال لي واحد من خدمة العملاء روح أحد الفروع يضبطونه لك !!

بالله ليش ما يحطون التعريف مال الجهاز على موقعهم !!؟

عسى عجبك عشى أمس في الديوانية ؟

حبيب يا ستوك

Nescafé said...

هههه صج اكثر شي يحرني ان كل واحد يقول نفس الكلام بس يزيد عليه كلمتين وسوي جذي وان شالله تكون الخدمة شغاله

MMSعلى سالفة الـ
K800i انا بكمل سنه من اخذت
والخدمه موشغاله عندي.. في فتره كنت ادز الصوره واسكر الجهاز وابطله تندز! بعدين اسوي نفس الحركه ماتندز
hehe
مااادري ليييش معاي ماتشتغل وفي ناس مشالله شغاله عندهم ونفس الموبايل

Kuw_Son said...

Nescafe

عندنا و عندج خير ..

من شريت جهازي سوني إريكسون نفسج ما اشتغلت الخدمة فيه !

Catism القطويّة said...

كان الله في العون.

بانتظار شركة الاتصالات الثالثة وسنرى كيف ستكون الأمور. وآخر العلاج المنافسة. :)

المعرض مستمر حتى أي ساعة؟
بالتوفيق.

What Will Be , Will Be .. said...

صراحه اللي قالك شيل البطاريه وردها مره ثانيه طماشه .. ترا المشكله ان في هالواجهه الموظفين اغلبهم من عديمي الخبره وذوالشهادات دون المستوى المطلوب ..

http://optimisticpositive.blogspot.com/

Sheikha85 said...

اذا عرف السبب بطل العجب

مشكلة لما تكون شركه كبيرة بالديره والشعب كله معتمد عليها ومالها منافس :|

والله كذا مره ادق عليهم ابي خدمة
MMS
ولي يومك ماعندي الخدمه
كل واحد يألف لي سالفه ومسوي روحه فيلسوف زمانه واهو ولا يعرف شي

شنقول بس

Kuw_Son said...

catism

ان شاء الله راح تكون منافسة قوية بعد ظهور الشركة الثالثة

المعرض إلى الساعة 8:30

what will be :)

واضح

::heba:: said...

الله يعينك عليهم
انا كذا مره ادق على الام تي سي
لبعض المواقف الي جذي
لكن ما اطلع باي نتيجه!!

عموما اغلب الشركات والمؤسسات
خدمه الدعم الفني عندهم فاشله...

لكن ماباليد حيله...

Kuw_Son said...

Shai5a :)

أول شي الحمدلله على السلامة :)

ثاني شي .. مثل ما قلتي الشركة محتكرة شريحة كبيرة جدا من المستخدمين و فوق هذا الدعم الفني مالهم أي كلام !!

Heba

ما شاء الله من الردود مبين إن الكل له موقف معاهم مثل ما قلت في بداية الموضوع ..

شنسوي بعد .. ماكو إلا ننطر شركة الاتصالات الثالثة علشان نشوف منافسة صج

. said...

e wallah sa7 kalamek enarfzon sa3at :)

~ شَــهْـــرزاد ~ said...

المثير للضحك أننا في كلية العلوم الإدارية وتحديداًفي تخصصي التسويق , دوماً يتناول الأساتذة شركة الإتصالات المتنقلة كمثال يحتذى به في عالم الإدارة الفاعلة والتسويق...

ولكن تلك المشاهدات سأوصلها بطبيعة الحال أثناء النقاشات الجامعية لانها مفيدة جداً

شكراً لك

وأتمنى أن لا تتكرر لك مثل تلك المواقف المنفلوطية

؛Pp

والله المستعان

Elagante said...

looool,..

That was a funny conversation you had over there man loool Allah y3eenkom. Now coming to the same issue again, companies DO NOT train their staff that’s when el ‘3abaa comes out….

Dana__23 said...

لوووو مايضحكوني إلا لمن يقولون شيل البطاريه وإنطر 10 دقايق وكل شي يطلع تمام ;p
شكو البطارية بالسالفه !
صراحه شركه مثل هذي لازم يكون مستوى الخدمه راقي وصح ..

وانا وااايد تصيرلي نفس هالمواقف لين مليت وصرت ماأدق عليهم :)

شنسوي ماباليد حيله :)

Kuw_Son said...

positive

I hope they have positive solutions always :P

wase3at el afaaq

Good luck in your study .. it is interesting major " marketing "

law yred fene el zeman ma adesh engineering college :S

Hope it will help u in your discussions later :)

Kuw Son said...

alegante

Not all the companies I think .. there are alot of good companies :)

thanks for commenting

Dana:)

ماكو أحد ما صار له موقف معاهم ..

ما باليد حيلة يا دانة بعد شتسوين :)

BoTalal said...
This comment has been removed by the author.
BoTalal said...

هلا بصاحب البلوج الحبيب ههه شخبارك
:)

يبه انا اشتغل اب 107 وخلني اعطيك السالفه من طأطأ الى سلامو عليكو عشان الكل يعرف الموضوع بالشركه بكبرها

اولا موظفين 107
--
طبعا الموظفين ينقسمون قسمين
موظفين شباب وموظفات بنات

البنات دوامهم من 7 الصبح الى 6 المساء كحد اقصى ممكن بهالوقت اذا دقت تطيح المكالمه على بنت واذا طاحت على بنت وعندك مشكله اقول لك من الحين ماراح تلقى حل لووول تدري ليش

لانه خلال فترة 3 سنين وخلال الحفل السنوي للشركة ما في ولا بنت كرموها في قسمنا لانهم في التقييم الفعلي لادائهم تحت المستوى فيعني لا تتوقع منهم شي

خلصنا من البنات نيي للشباب

طبعا الشباب نظام شفتات وطبعا نظام الشفتات في 107 مززززززبله

شلون انا اقول لك

ممكن دوامك اليوم يكون 8 الصبح الى 4 العصر

باجر 12 الظهر الى 8 بالليل

بعدها 3 العصر الى 11 بالليل

بعدها عادي دوامك 6 المغرب الى 3 الفجر

طبعا في ظروف مثل هذي توقع نفسية اللي يرد عليك تكون صفر


هذا على نطاق الدوامات

خلك من الدوامات خلنا نروح على مستوى الخدمه

عشان انا اعطيك حل لمشكله عندك او استفسار وتبي اجوبه لازم انا كموظف تكون عندي معلومات كافيه

وهالشي مسخره لانه عندنا كل يوم يغيرون شي والمثال الموجود هي خدمة الـe-go

اول ما نزلت قالو لنا الاداره في 16 دينار بالشهر وعنده 2 جيجا داونلود والخدمه الثانيه 20 دينار مفتوحه

بعدين قالوا لا وقفنا ال20 دينار وخليناها بس 16

بعدين قالوا زدنا الحجم من 2 الى 5 جيجا داون لود

بعدين قالوا سرعتها نفس الادي اس ال

بعدين قالوا لأ اذا كات الشبكه اوكي توصل معاك الى 1.8 ميجا

تكفون ما دختوا !!! انا موظف لاعت جبدي

حتى اللي يدربونا يعطونا معلومات مو كامله

واصلا كل 3 اشهر يدخل 107 عدد 15 او اكثر من موظف جديد وينحاش منهم 7 الى 10 تقريبا

يعني عادي تطب مكالمتك عند واحد جديد وما يعرف يتصرف

بس والله يا جماعه في عندنا موظفين وهم جدا جدا قله عندنا اذا طبت المكالمه عنده والله انه ما تسكر التلفون الى حال لك المشكله

مشكلتنا الاداااره تعبانه وصايره قروبات داخل ادارتنا وعصابات وناس ما تدوام على حساب اوادم وناس يظبطونها بس دوام صبح بدون شفتات وناس تكشت ومسخره وكل هذا ادى الى ضعف الاداء والمشترك هو الضحيه

في النهاية اظطروا ربعي القراب انه يتصلون علي شخصيا عشان تنحل مشاكلهم العاديه بدل ما يتصلون على 107

باختصار تبي حل صج قول للموظف اذا ما اقتنعت اب كلامه .. حولني على المسؤول وغصبن عليه راح يحولك ترى واذا حسيت انه كشت فيك او حطك على الانتظار مده طويله صكه ودق مره واشتكي عليه راح يسمعون مكالمتك معاه ويتلونه للتحقيق عشان يتأدب

خقت اصابعي وانا اكتب في قلبي وايد بس ههههههه

تحياتي

alpina

BoTalal said...

نعقيب

على فكره سوالف شيل البطاريه والشريحه وردها مره ثانيه

او سوالف انتظر 24 ساعه ويشتغل

ترى هالسوالف صج ضرورية عشان تشتغل الخدمه صح بس العيب يكون انه انا من جهاز اعطي الامر انه تشتغل الخدمه مثلا

بس التأخير يكون من مقسم الشركه او قسم الIT

يكون عندهم مشاكل

وعلى فكره برمجات الmms

اكثر المشاكل تكون على اجهزه سوني اريكسون ولازم نسويها manual

او جرب دز كلمة
mms
الى رقم 99999

وشوف انشاء الله توصل لك تحفظها وصك جهازك وشغله وتشتغل
:)

Kuw_Son said...

ِAlpina

يا سلام عليك .. وينك من زمان .. والله راح عن بالي اني أدق عليك .. ناسي حدي ..

إن شاء الله أي شي راح أشخلك أسئلة ..

و أنا والله اسنتاجاتي طلعت مضبوطة .. ما خاب ظني .. قلت ان فيه موظفين ميييييح و موظفين ما ودك تسكر الخط معاهم !!

كشفت لنا وايد حقائق كنا نجهلها ...

the insiders have a lot of info.

الشركات تخاف من الـ
Insiders
أكثر من العملاء و الناس اللي مالها علاقة بالشركة

ضبطنا بآخر المعلومات :)

BoTalal said...

هل تعلم انه الموظف الكويتي جديد التعيين في 107 يقبض معاش كامل مع دعم العماله وبدلاته وبونص شهري وعزاااابي شهريا
950
دينااااااااار
هذا غير انه سنويا له فاوتشر يشتري تلفون اب 100 دينار + خط مفتوح مكالمات ومسجات وانترنت وكل شي ماعدا الدولي والتجوال

وعلى فكره قسم 107 اقل قسم يصرفن له رواتب

عليك الحسبه يا حلو

تبي المعاش القوي حياك معانا

www.mtc.com

اخللللللللللص دعايه لووول

Anonymous said...

أقولك حادثة صارتلي شخصيا مع شركة الإتصالات العتيدة
إتصلت على 107 كما أعتقد للخدمة..علشان شغلة..الساعه 3 الفجر..
يعني المفترض الخطوط تكون "فري"
طبعا على الإنتظار 5 دقائق أستمع للأغاني الدايخه إلى أن إنقطع الخط !!!
إتصلت مرة ثانية هم بعد نطرت 5 دقايق و إنقطع الخط بعد ما صدع راسي من عروض الشركة اللي ماتغيرت من 5 سنين
طفح الكيل..إتصلت مرة ثالثة..و نفس الطريقة..بس هالمرة سمعت العفاسي و إنقطع الخط !
15 دقيقة 3 مرات متقطعه..السالفة ركبت راسي ! و صممت على الإتصال !
إلى أن رد علي واحد صوته نايم تقريبا سكران ! قتله عسى ماشر ربع ساعه إنتظار ؟ ماكو أحد غيرك هني ؟
جان يقولي إسمحلي ياخوي.."رفيجي" طالع إجازة..و صارلي ساعه أفهم واحد أمريكي طول معاي بالمكالمة مو راضي يفهم..إسمحلي أخوي !

بالضبط ! هذا الحوار اللي دار بيني و بينه ! كأني متصل على مطعم "جباتي"

Kuw Son said...

loya

يا معود خاولت جم مرة بشركتكم .. ما عطوني خبر و سحبوا علي ..

الحين مكاني الحمدلله حلو و شغلي و مرتاح فيه ..

و مشكور على هالمعلومات الرائعة



عتيج الصوف

الله يعين الجميع .. بالله هذا رد من موظف !!؟

خلها على الله

BoTalal said...

عتيج الصوف حزت الفجر العدد الموجود تقريبا 15 الى 20 موظف

واذا طولت هالمده اعرف انه في مشكله وصايره على مستوى كبير واللي موجودين مندقين دق من هالمشاكل اللي مالها اول ولا تالي

QiYaDiYa said...

بما انه موضوع التحلطم على الاتصالات الى الان شغال ممكن اغير موضوع التحلطم .. بس مو بعيد على معرض التصوير ..
;p

اهو مو تحلطم كثر ما اهي ملاحظات نتمنى انه ما تتكرر و انك توصلها للمسؤولين .. لان صج سمعة النادي و المعرض تهمنا حيل ..

اولا قبل لا ابدي .. الصور المعروضة كانت جدا رائعة .. و تدل على تميز المصورين سواء الكويتين او الخليج عموما ..

و بالنسبة لصور الكويتين فيها حس فني غير عن الباقي مادري ليش !!

و صور حضرتك ما شاء الله روعة ..
طريقتها غير عن الي نشوفهم بالنت .. و فيها تميز واضح =)

و الوالدة حيل استانست بعد من الصور ..

بالنسبة للملاحظات على المعرض ..
المكان ماله اي اشارة يدل على وجود معرض حتى لو برة الشارع على المبنى ..
و حتى المبنى ما يبين انه النادي العلمي ..
كان بالليل ظلمة و مو عارفين وين نروح ..
و حتى لما لقينا المكان مافي احد واقف يقولنا وين نروح !
قعدنا نحوس بالمواقف نبي شخص مسؤول .. نبي اعلان يقولنا باي مكان المعرض ما لقينا !

المهم بعد ما لقينا المبنى و دخلنا هم ما كان في احد !!
دخلنا المسرح و شفنا الصور الاكثر من روعة لكن شكل الكراسي على المسرح يحسسك بالتناقض !
مكان ينبض بالفن و الابداع ومكان العكس تماما, شكل الكراسي على المسرح حيييل مخرب عليه ..
و بره باللوبي ريحة الزقاير كانت حيل قوية ..


نتمنى في المعارض القادمة انه يتفادون هالملاحظات .. لانها قاعدة تخرب على جهد المصورين .. و تخلي الشخص ما يرتاح من المكان ..

مع انه الصور ما شاء الله كلماتي راح تكون شوية عليها من الابداع ..


اعتذر عن الاطالة ..
و اعتذر اذا قلت كلامي في المكان الغير مناسب

الله يعطيك العافية .. و شكرا لك =)

Kuw_Son said...

loyah ..

سويت لوية
:P

َQiyadiya

ملاحظاتج في محلها و أنا أول واحد تحلطم مع الربع ..

ماكو إعلان يدل إن المعرض موجود !!

ماكو يافطة كبيرة على الشارع واضحة تقول إن النادي العلمي هني !!

مشكلة صج !!

لا تحتين .. الملاحظات راح أوصلها إن شاء الله ..

و شكرا جزيلا لتكبد عناء الطريق من أجل إلقاء نظرة على الصور ..

الله يعطيج العافية و المكان مكانج و تقدرين تعلقين في أي موضوعين تشائين ..

الوجد said...

مدونة كثير رائعة

شدت انتباهي مواضيعها

تجاربي مع خدمة العملاء في اكثر من شركة كبيرة كانت سيئة


يوظفون غير المؤهلين للأسف فيها


والنتيجة خدمة سيئة

Kuw_Son said...

الوجد

شكرا لك أختي الكريمة ..