Monday, May 19, 2008

Video Call

مع تطور وسائل الاتصال النقالة كالموبايلات، أصبح من الرفاهية التفكير بخدمات جديدة تضاف للموبايلات ليستخدمها الناس في التواصل اليومي و الاطمئنان على أهلهم و أحبائهم، و من هذه الخدمات المميزة خدمة مكالمات الفيديو، و أذكر أنني لم استخدمتها أكثر من مرتين أو ثلاثة للفضول و من باب العلم بالشيء فقط لكن أنا متأكد أن استخداماتها كثيرة جدا و مفيدة ايضا و لكن ليس لعالمنا العربي طبعا !! فالاستخدام السيء يأتي في المقدمة ثم يبدأ التفكير - إذا في تفكير أصلا - في استخدامها بالشكل المفيد الذي من أجله خرجت لنا هذه الخدمة.

ما سأتكلم عنه هو التسويق لهذا المنتج أو هذه الخدمة، فكل شركة اتصالات يهمها في المقام الأول كيفية إفراغ جيوب الناس و تحصيل أموالهم بأي طريقة سواء مشروعة أو غير مشروعة - لحد ينط لي و يقول إن شركات الاتصالات مو حرامية -، إن تسويق هذه الخدمة يحتاج إلى فكرة مبتكرة و ممتازة تساعد و تحث الناس على استخدامها، و ما استخدام الدعايات التلفزيونية إلا أحد وسائل التسويق الفعالة
فهل من الصحيح التسويق لخدمة مكالمات الفيديو بفكرة غير مشروعة !!؟ أنا أرى أن الدعاية التي قامت بتصويرها الشركة الوطنية للاتصالات تسوق بشكل غير مباشر للكذب و الحث على التحايل على الناس !!

لا أدري هل لتغير إدارة الشركة دور في هذا الأمر أم ماذا !!؟ لقد عهدنا من إدارة الشركة انتقاء أفضل الأفكار لتسويق منتجاتها، و لكن ما ستشاهدونه في الأسفل ما هو إلا تجسيد لصحة اعتقادي.


لا تطوفكم أم ستايل









22 comments:

حسام بن ضرار said...

ملاحظتك في محلها

و إذا استثنينا هذا المأخذ

فالدعاية اجمل بكثير من سخافة شين للإتصالات المتنقله


الهندي اللي يحارش معزبته يطفرها، تقوله: هذا بطيخ جيب رقي

ولا الجيكره اللي تغازل بغبغاء : كله انته كله انته

سخافه ما بعدها سخافه

ما اكتفوا بحرق جيبونا بإسعارهم الخياليه، ليلحقونا الى الشاشات بسخافة اعلانتهم


------------

املنا بالشركة السعودية الثالثه

و عسى ما تخيّب ظنا و تنضم لشلة شين و الوطنية بحرق جيوب الناس

Kuw Son said...

ذكرتني بشركة زين .. صراحة حتى دعايتهم كانت مو في المستوى المطلوب !!
بس يمكن هذا كان قبل لا تغير الشركة رؤيتها و يتم تغيير الشعار بالكامل ..

الحين صراحة دعايات زين من أفضل الدعايات بالإحراج و الفكرة و الموسيقى التصويرية !!

إن شاء الله يكون في منافسة من قبل الشركة السعودية الجديدة .. لأننا و بكل اختصار اتحرأت جيوبنا !!

QiYaDiYa said...

نفس وجهة نظري لما شفت الاعلان ..
حتى دار نقاش بيني و بين الوالد بخصوص هذا الموضوع..


التسويق الان ليس مجرد تسويق سلعة ..
بل اصبح تسويق افكار و معتقدات من الممكن ان تغير في نفوس الناس ..


استغربت جدا من طرح الشركة الوطنية للاتصالات ..
فلديها الامكانيات حتى تسوق لمنتجاتها بافضل من هذه الاعلانات التي تدعو الناس لاستخدام هذه التقنية الجديدة في الكذب و الخداع ..

بالمقابل ..
شركة اتصالات السعودية ..
سوقت لنفس الخدمة تقريبا ..
بوجود كاميرا بالمنزل و الام تراقب طفلها من خلال هذه الخدمة..

و هذه الخدمة سهلت على الصم و البكم في استخدام الهاتف النقال ..
حيث شاهدت في احدى الاماكن العامة وجود شخص يستخدم هذه الخدمة بلغة الاشارة..

هناك فوائد كثيرة لهذه الخدمة ..
فلماذا لا تقنع الشركة عملاؤها بهذه الخدمة عن طريق تلك الفوائد؟

شكرا لك على هذا الموضوع المهم..
و عذرا على الاطالة :)

ReLaaaX said...

فعلاً أأيد قيادية باللي قالته


---


واللي ماجرب الخدمه خير شر ولا فكر ان يشغلها !!؟


توني اكتشف اني مو بالغة شف .. الله يحفظني

moayad said...

ميخالف اختلف معاك شوي؟

:)

أولا ، يعني اللي يبي يجذب هل ناطر اعلان الوطنية علشان يجذب؟
ولا الناس خلاص راح يختربون كلهم لما يشوفون هالاعلان؟

الاعلان قاعد يحاول يسوق المنتج بشكل ظريف و مضحك.. نوعا ما ، يعني مو لازم دايما الاعلان يكون جاد و مؤثر و إنساني بكل الاحوال و الا تحولت الاعلانات إلى نشرة أخبار !

يمكن أم ستايل تبط الجبد.. يمكن اللي قص على أمه و قعد يلعب ويي مع ربعه راح يسقط آخر السنه... لكن هذي مو قضيتنا ، يعني حتى الاشكال اللي حاطينهم مو شكل ناس قدوات اللي الواحد يتأثر فيهم و يقلدلهم.. بل على العكس... يضحك عليهم

بعدين لو بتطالع ترى كل الاعلانات فيها مقصة على الناس بشكل أو بآخر ، يعني اعلان يخاطبنا كأننا مشافيح مو شايفين أكل من قبل... اعلان يخاطبنا و كأن ريحة حلوجنا خايسه... و اعلان يخاطبنا كأننا راح نصير جياكر اذا ما استخدمنا منتجهم.... و هلم جرا ، هاذي طبيعة الاعلان ، و المستهلك اهو اللي بالمنطق و العقل لازم يعرف يفرق بين الحقيقة و الكلك

يعني بالنهاية ، برايي... هالاعلان ما يفرق وايد عن باقي الاعلانات ، أكيد انت شفت فيه شي انصدم بمبادئك و أنت لا تلام على ردة فعلك ، و لكن ما فيه زود عن غيره... غير سالفة ان اللي مسوينه حرامية

:p

Anonymous said...

its a great service...IF and I say again IF it is used for the correct purpose

Shaima'a Alkandari said...

ضحكتنى صج

تدري اللى اقدر اقوله التجاره شطاره واهم شطار لانهم بهالطريقه خلوا الناس يستخدمون مكالمة الفيديو

لاتقولى لأ وبغض النظر عن الطريقه
احنا مجتمعنا شعارهم مع الخيل ياشقرا وكل واحد بيجرب وبس

صج نهب بس بيقولون محد طقهم على ايدهم وكل واحد عقله براسه واكيد بيعرف خلاصه

Kuw_Son said...

Qiyadiya

على الأقل تصور دعاية تبين فيها استخدام هذه الخدمة بالشكل المميز و الذي من أجله ابتكرت !

حياج الله

relaaax

ترى ساعات بلاغة الشف تفيد و تخليج تكتشفين عالم يديد !!

جربي منتي خسرانة
:P

حياج الله

Moayad

تستحق لقب المعارض و بجدارة !!
انت صوت المعارضة في المدونات
:P

أخوي مؤيد معك حق في أن الإعلان ينبغي أن يكون شيقا و فكاهي بس بحدود !

في ألف طريقة و طريقة لتسويق هذه الخدمة .. ليش التسويق باستخدام هالفكرة !!؟

مؤيد السالفة مو سالفة قدوات و ما قدوات !! السالفة سالفة تكرار الإعلان و تصويره المميز و عرضه المتكرر في البريكات بين البرامج يرسخ من القيمة السيئة المراد توصيلها و خصوصا بين لمراهقين اللي ما يصدق على الله بوجود تسهيلات شركات الاتصالات .. بتشغيل الخدمة بمسج .. وإذا ييت تبي تشيلها قالولك تعال راجع الفرع نشيلها !!

نعم أقر في إعلانات تخاطب الشهوات .. أكل .. لبس تكشخ فيه .. ريحة حلوة .. و اللي غيره ..
لكن كلها مشروعة .. تلمع بالمنتج بفكرة ممتازة و مشروعة .. مو بجذي جذب !!

Kuw_Son said...

ghasheema

I believe that it is a great service ,, with the condition you mentiond ;)

thanks

Shaima Alkandari

إي والله محد طقهم على إيدينهم في النهاية ..لكن الموضوع عن مشروعية التسويق بأفكار تناقض القيم .. أنا شايف إنه تشجيع على الكذب و تلبيسه بطابع فكاهي محبب للنفوس المريضة !

honey said...

صححححححح صحححح كلامك
شنو الخدمة بس حق الجذب

حتى الدعايات الباجي اللي يصور سيارة كشخة إقول سيارتي
و اللي بالمحل غوري مرته الاثاث إقول هذا البيت

و الغريبة محد علق أو فطن

Kuw_Son said...

shahad

هذا ما كنت أشير إليه بالضبط .. شكرا لمشاركتك :)

Tekana said...

عدل كلامك والله... انا بعد استغربت من هالدعايات وقعدت اتساءل واقول المفروض اى شي ينحط بالتلفزيون يكون مدروس وله قيمه " هذا المفروض طبعا" صج انه فيه دعايات سخيفة ومالها معنى... لكن بالنهايه ما تحرض الناس وتقول لهم ان هالمنتج يخليكم تجذبون اكثر!!!

Kuw_Son said...

Tekana

زين في أحد يعزز من رايي .. شكرا للادلاء برأيج:)

Catism القطويّة said...
This comment has been removed by the author.
Catism القطويّة said...

"وما يزال الرجل يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابا"

كنت مستاءة جدا من هذه الإعلانات، وأراحني أن هناك من كتب عنها ويشاركني هذا الاستياء.
جزاك الله كل خير :)

Kuw Son said...

catism

و يجزيج مثله :)

dalal said...

أهم شي الستايل اللي امبين من غرفتها المرتبة :) صعب حده

Kuw_Son said...

Dalal

عاجبني حده
:P !

بعثرة مشاعر said...

مثل وجهة نظري
وكنت ناوية أكتب بوست عنها
يعني خلوا الأفكار كلها و راحوا للجذب

مصاخة صراحه

Kuw Son said...

بعثرة مشاعر

فعلا مصاخة :)

الياقوت said...

الإعلام لدينا للأسف أصبح يمشي على نمط
الكذب والخداع من أجل الترويج


نشكركم على هالبوست

=)

Kuw Son said...

الياقوت

فعلا و أكثر من ذلك .. يستغل سذاجة الناس ايضا

حياج الله :)