Wednesday, November 28, 2007

!! أنابوليس .. فصل آخر يضاف إلى مسرحية التنازلات


منذ قيام دولة اليهود اللقيطة في 15 مايو 1948م حتى يومنا هذا، توالت الأحداث على أرض المسرى بشكل مأساوي تضيئ ظلمتها بوارق أسنة الرماح و التماع صفحات السيوف و لهيب رؤوس البنادق و يقض مضجع صعاليكها اليهود صوت صليل السيوف و صهيل خيل الله و تغاريد الرصاص!
تنتفض دولنا العربية الكسيرة الجناح ممثلة بشعوبها الأبية الرافضة للعدوان و الاحتلال اليهودي بين الحين و الآخر في مظاهرات سلمية للتنديد و الشجب و الاستنكار لما يحدث من مآسي لإخواننا المسلمين في أرض الإسراء، و مع كل مبادرة ذل و استصغار و هوان و تنازل - سلام - تستعر جمرة الرفض الشعبي - لا الرسمي - في دول المنطقة العربية و عمك أصمخ - الجهات الرسمية في الدولة-.

أحداث هذه المسرحية ابتدأت بالانتداب البريطاني على فلسطين من قبل عصبة الأمم المتحدة عام 1922م حيث سهل الاستعمار على الحركة الصهيونية أن تسير كل خططها في المسارات التي تم التخطيط لها من قبل إلى أن انسحبت القوات البريطانية من فلسطين عام 1947م ممهدة الطريق لليهود للسيطرة على أرض الأنبياء مع مساعدة مجلس الأمن بقراره الداعم لهم و الذي ينص على تقسيم فلسطين إلى دولتين أحدهما لليهود و الأخرى للفلسطينيين !!
و توالت فصول المسرحية مع كل مبادرة أو مفاوضات سلام زائفة لا تزيدنا إلا ذلا و هوانا متناسين أن أبناء القردة و الخنازير هم أصحاب الخيانات على مر التاريخ و هم قتلة الأنبياء و الرسل و لا تعبير أكبر من وصف الله تعالى لهم في كتابه الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد:

{ أوكلما عاهدوا عهدا نبذه فريقٌ منهم بل أكثرهم لا يؤمنون } البقرة 100
{ فبما نقضهم ميثاقهم لعناهم و جعلنا قلوبهم قاسيه } المائدة 13
{ الذين عاهدت منهم ثم ينقضون عهدهم في كل مرة و هم لا يتقون } الأنفال 56

إن دفاعنا المستميت عن فلسطين ليس لأنها دولة عربية فقط أو أنه من دواعي القومية و الأخوة العربية فحسب بل القضية أعمق و أبعد من ذلك، دفاعنا عن أرض الإسراء يستند إلى اعتقادنا بأن فلسطين هي أرض الإسراء التي باركها الله:
"سبحان الذي أسرى بعبده ليلاً من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حول".

دفاعنا ينطلق من عقيدتنا الإسلامية التي ذكرت أن فلسطين هي أولى القبلتين و فيها ثالث الحرمين الشريفين و قد ذكرها نبينا محمد عليه أفضل الصلاة و أجل التسليم في حديثه المتفق عليه، عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد: المسجد الحرام، والمسجد الأقصى، ومسجدي.
حبنا لأرض المسرى تصديق و إيمان بما جاء في حديث رسول الله صلى الله عليه و سلم حين أخبر:
" لا تزال طائفة من أمتي على الحق ظاهرين، لعدوهم قاهرين، لا يضرهم من خالفهم إلا ما أصابهم من لأواء حتى يأتيهم أمر الله وهم كذلك، قالوا يا رسول الله: وأين هم؟ قال: ببيت المقدس وأكناف بيت المقدس" رواه الإمام أحمد.

أوجه ندائي و حبي و مؤازرتي للمرابطين في أرض المسرى، رصوا الصفوف و تماسكوا ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم و الله غالب على أمره ولو كره الكافرون.

بغضنا لما يسمى بمبادرة سلام مع إسرائيل نابع عن إيماننا بأنه لا سلام مع ناقضي العهود و لا سلام مع من سولت له نفسه بانتهاك أرض المسلمين و لا سلام مع من قتل و نهب و شرد إخواننا المسلمين. إن ما يقوم به ممثلوا الدول العربية لهو عار على أمتنا و ما هو إلا زيادة في الاستسلام و الذل، و لا أراه إلا إضفاءا لمزيد من الشرعية للدولة العبرية اللقيطة .. ألا شاهت الوجوه !!

أعيب على الكثير من أبناء أمتنا و أخص بالذكر بعض الجهلة من المحسوبين علينا كمسلمين في الكويت بسبب ما عرفوا عن بعض الفلسطن الحاقدين من خيانة و غدر أيام الغزو العراقي الغاشم على دولة الكويت و تعاملهم مع المحتل، أعيب عليهم نكرانهم لأرض المسلمين المغتصبة و تحميل الفلسطنيين أنفسهم الوزر و أن ما يحدث لهم من تشريد ماهي إلا عقوبة و لعنة نزلت بهم و أنهم يستحقون ما تفعله إسرائيل بهم و بأرضهم ألا بعدا لكم و لأفكاركم المنحرفة !!

لا ننكر أن شعبنا تعرض لأشد أنواع التنكيل أيام الغزو العراقي بالتعاون مع بعض الفلسطينيين الحاقدين، لكن ذلك لا يدعونا للشماتة بإخواننا و السخرية منهم !! ألم نكن مشردين فرد الله لنا أرضنا ! فلنحمد الله على نعمة الأمن و الاستقرار فبالشكر تدون النعم "و إذ تأذن ربكم لئن شكرتم لأزيدنكم، و لئن كفرتم إن عذابي لشديد"، سورة إبراهيم آية 7.

في رأيي أنه يجب علينا كمسلمين التفريق بين فلسطين الوطن و فلسطين أرض المسلمين، ففلسطين الوطن للفلسطينيين و لهم كل الحق في المطالبة بحق عودة اللاجئين لكنه تفكير جزئي ناقص - مع شرعيته - يكمله الاعتقاد بأن فلسطين هي أرض للمسلمين و أن من واجبنا الوقوف ضد اليهود و محاربتهم بشتى الوسائل الممكنة و لا يجوز لأي كائن كان أن يتنازل عن شبر منها لهم، لله درك أيها السلطان عبدالحمبد .. أحد سلاطين الدولة العثمانية الذي رفض التخلي عن شبر واحد من فلسطين فلا نامت أعين الجبناء.

أتعجب و أنكر على بعض الكتاب في جرائدنا من سخريتهم من الفلسطينيين في أرضهم و أنه (قلعتهم و خل إسرائيل تدوس ببطونهم أكثر علشان يتعلمون ممارسة الديموقراطية بشكل أفضل !!)، ما هكذا علمنا رسولنا الكريم التعامل مع إخواننا، حيث يقول صلى الله عليه و سلم: "من لم يهتم بأمر المسلمين فليس منهم" و من شأنه أن يترتب عليه بغض كل من عادى مسلما من إخواننا، و في هذا الموضع أخص اليهود لعائن الله عليهم و ليكن بغضنا منطلق من قول الله: " لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود و الذين أشركوا"، فكيف يجوز لممثلينا الشرعيين الالتقاء بهم و مصافحتهم و الجلوس معهم على طاولة واحدة !



لا جلاء لأحزان الأمة في مصابهم بفلسطين إلا بالاعتقاد أن اليهود ليسوا أهل سلام، بل هم أولوا الغدر و الخيانة على مر التاريخ و أن الله ناصر المسلمين لا محالة إذا هم نصروا الله تعالى، و لا أرى نصرته في التهافت على طاولات الخذلان و معانقة اليهود، بل النصر لا يكون إلا من خلال صناعة حضارة و إعداد العدة و العتاد المناسب لهذا الزمن.

يا أيها الذين آمنوا إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم والذين كفروا فتعسا لهم وأضل أعمالهم


44 comments:

moayad said...

أليس من يقوم بالتفاوض من الإسرائيليين فلسطينيا؟

ألم يقم الفلسطينيون أنفسهم باختياره ليمثلهم و يفاوض باسمهم؟

لماذا نعترض "نحن" على هذه المفاوضات إذن؟


عذرا أخي خالد..

لكن مالفرق بين ما تدعوا إليه و بين ما دعت إليه القومية؟ أليسا سواء في كونهما تدخلا في شؤون الفلسطينيين أنفسهم؟

تدخل العرب في شأن العراقيين.. و انظر مالذي يحدث الآن على أرضهم ، و تدخلوا خلال العقود الخمسة أو الستة الماضية في شؤون الفلسطنيين.. فمالذي جنوه؟



خلهم يتفاوضون! شالمشكلة يعني؟

عمرنا ما حققنا شي بالحروب السابقة ، بينما حققنا "الكثير" بالسلام ، بمعنى آخر.. كل حرب دخلناها من قبل خسرنا فيها جزء من أرضنا ، و لم نسترد ولا شبر من تلك الأراضي الا بالسلام و الاتفاقات

هذا التاريخ يتكلم و ليس أنا !



احترم وجهة نظرك أخوي خالد و أقدر حرارة أحاسيسك ، لكن بالتأكيد لا أتفق معاها

:)

wafa'a said...

لا سلام مع ناقضي العهود

بل ما يحدث الآن هو قمة الاستسلام !

Catism القطويّة said...

تاريخيا، لا عهود لليهود
وإن صدق بعضهم عهده، فأقلية لا أظنها في سدة الرئاسة الآن.

شكرا أخي خالد على الطرح الطيب.

Kuw Son said...

moayad

أليس من يقوم بالتفاوض من الإسرائيليين فلسطينيا؟

نعم فلسطيني !!

ألم يقم الفلسطينيون أنفسهم باختياره ليمثلهم و يفاوض باسمهم؟

فعلا هو رئيس السلطة الفلسطينية .. لكن رئيس الحكومة الشرعي هو السيد إسماعيل هنيه .. الذي تم عزله ظلما هو و حزبه بالكامل بتعاون من رئيس السلطة و إسرائيل !
و لو كانت بيد السيد إسماعيل هنيه - حماس - لما تمت المفاوضات .. لكن عباس لا يتفق مع توجهاتهم و عقائدهم الإسلامية الخالصة و التي تدعو لنبذ كل أشكال التعاون مع اليهود و قتالهم فتعاون مع اليهود ضدهم لإكمال مسيرة الهوان !

الحل يا أخي ليس بيد الفلسطينيين وحدهم و كلامك فيه نوع من إقرار حق الاستيطان لليهود في أرض اغتصبوها !!

و ليس من حق الفلسطينيين بالذات التنازل و الاستسلام .. لأن الأرض ملك للمسلمين ، و شأن العراق مغاير كليا لأنه لم يرد حديث فيها يشير إلى قداستها و تعظيمها و إضفاء عليها صفة الحرمة كحرمة المسجد الأقصى !

تدخل العرب في شأن العراق ليس له دخل في الموضوع بتاتا.

و ما زادنا الاستسلام إلا ذلا و هوانا و تمكينا لليهود و إكمالا لمخططاتهم الداعية لإقامة دولتهم اللقيطة.

و حروبنا التي خضناها لا تسمى حروبا .. بل كانت تهويشة !!
لن تقوم شوكة المسلمين في جيوش مخدرة كهذه .. و الحرب قائمة بين المسلمين و اليهود لا محالة .. فهذا جزء من عقيدتنا نؤمن به كما يؤمنون به هم أيضا و كما هو مذكور في كتبهم.

يقول الرسول صلى الله عليه وسلم:

لن تقوم الساعة حتى يقاتل المسلمون اليهود، فيقول الشجر: يا مسلم يا عبدالله .. هذا يهودي خلفي فتعال فاقتله .. إلا الغرقد فإنه من شجر اليهود .

و كما يقال أن اليهود بدأوا منذ زمن بزراعة شجر الغرقد لإيمانهم بأن ذلك الأمر قادم لا محالة !!

loyalty

أؤيدك الرأي

Catism

و لن يأتي لسدة الرئاسة إلا الأسوأ و الذي سيمهد بدوره قيام الحرب بين المسلمين و اليهود.

حياكِ الله

MaNaRa said...

أستغرب في نظرة البعض أن فلسطين هي دولة خاصة للشعب الفلسطيني وحده ..
فلا يجب ان نتدخل بمشاكله و همومه !!
لكن نسيّ هذا الشخص أن فلسطين هي مهد الأنبياء و أولى القبلتبن و فيها المسجد الأقصى ..

فهي دولة مقدسة بما ان فيها مدسنة مقدسة ..

حالها حال مكة و المدينة !!

و الصلاة في الأقصى تعادل 500 صلاة !!

استغرب بروود الوضع عند الغالبية !!

أقل ما فيها نبي فزعة حق الأقصى !

أشكرك لك شعورك أخي الكريم ..

و حرصك على قضية فلسطين !

باغي الشهادة said...

أدعوك خالد وأدعو الجميع أن يدخلوا هذا الرابط ويضعوا شريطة دعم وتذكير بالأقصى على مدوناتهم ومواقعهم

http://www.help-aqsa.org/?web-
Support

جزاكم الله خير

Kuw_Son said...

manara

نعم .. بعض التعليقات تدعو إلى الاستغراب .. و نحترم آراءهم

حياج الله أختي الكريمة :)

باغي الشهادة

شكرا لنقلك لرابط المدونة ..

الله يعطيك العافية

moayad said...

خالد..

نعم قد يدعو ردي لاستغراب البعض .. عادي :)


بسألك سؤال..

شالفرق بين حماس و هنيه اليوم و بين ياسر عرفات و منظمة التحرير خلال السبعينات مثلا؟

أليس هنية قائد مثل بقية القواد و حماس حزب مثل بقية الأحزاب؟ مع احترامي لهم جميعا

و تكفه لا تقولي لأن شعارهم السيفين و مو ناقصهم الا المصحف.. ترى أزعل

:)

هل كل من يرفض الصلح مع اليهود يصبح بطلا فقط لمبدأ الرفض؟

يا أخي عرفات أيام شبابه كان رافض... حزب الله إلى الآن رافض.... و حتى صدام حسين كان رافض ، فهل هذا يجعلهم "أحسن" من غيرهم من "المتخاذلين"؟



أنت أقررت بمعادلة ثابته..

مفاوضات=استسلام

ليش عاد؟

:)

ألم يتفاوض الرسول صلى الله عليه وسلم مع أعدائه من قبل؟ هل نعتبر صلح الحديبية مثلا استسلاما لا سمح الله؟

المفاوضات سلاح.. حاله حال الرشاش و المدفع و الدبابه.. بل قد يكون أخطر اذا استغل بالشكل السليم ، لكن اذا بالأساس ما كنا مؤمنين بسلاحنا كيف سنربح المعركة؟


بالحديث عن الاسلحة و المعارك..

يعني انت قاعد تقول ان الحروب السابقة و اللي استخدمنا فيها الصواريخ و الطائرات و الدبابات و الرادارات ليست سوى "تهويشه".. فماذا نسمي اذا حروب الكاتيوشا و الباصات المفخخة؟ و ما راح أتكلم عن حروب المظاهرات و المسيرات و المدونات!!؟

أنا معاك، من حق كل شعب مظلوم انه يقاوم و لو بحجر ، و هذا شيء مهم و أساسي و ضروري.. فبدون مقاومة لن يكون للقضية وزن ، و لكن أن نعتقد بأن أسلحة المقاومة "ستحرر" أراضينا فهذا تفكير فيه شيء من السذاجة!؟

أسلحة المقاومة هي أسلحة دعم لسلاحنا الأكبر.. و هو المفاوضات ، فمقاومة دون مفاوضات لن تأتي بغير الدمار... و مفاوضات دون مقاومة لن تأتي بغير الخسارة



الناس تعبت يا خالد..

سهل علينا أن نجلس في بيوتنا و نصرح برفضنا للسلم و المفاوضات.. بينما هناك اناس لا تستطيع أن تصل لبيوتها لخوفها طلقة تأتيها من شمال.. أو انفجار يأتيها من يمين

محد يحب الحرب و الدمار.. انت تحبهم؟ بينما جميعنا نحب السلام و الاسقرار لنا و لأبنائنا

خل الناس يعيشون بسلام شوي.. خل الناس ترتاح.. تشم نفسها


بتقولي الموت أرحم من العيش ذليلا و مادري شنو؟.. عدل كلامك.. لكن الى أن يصير عندك جيش يقدر يوقف أمام عدوك و ينحشه و يخليه ينخش خلف "الغرقد" استخدم السلاح اللي بإيدك الآن... و هو المفاوضات.. و خل الناس تعيش حياتها

Kuw_Son said...

أخي مؤيد ..

ألا تلاحظ أني لست أنا الوحيد الذي يدعو إلى مقاطعة المفاوضات !!

و لمَ لم تلاحظ أن غالبية الشعب الفلسطيني الذي يعرف جيدا من هي إسرائيل هم من أشد المعارضين

للمفاوضات و إلا لماذا قامت السلطة الفلسطينية باستصدار قرار منع أي من الفعاليات أو المظاهرات أو

حتى المؤتمرات الصحفية الرافضة لأنابوليس في الضفة الغربية !!؟

http://www.aljazeera.net/News/Templates/Postings/DetailedPage.asp

x?FRAMELESS=false&NRNODEGUID=%7b8E859E44-FCAD-44B6-90AE-

004158581E78%7d&NRORIGINALURL=%2fNR%2fexeres%2f8E859E44-

FCAD-44B6-90AE-004158581E78%

2ehtm&NRCACHEHINT=NoModifyGuest#

نحن نعلم يقينا و نصدق كلام حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم حين أخبر بأن المسلم سيقتل اليهودي ..

فلمَ المفاوضات إذا !!؟

ما أُخذ بالقوة .. لا يسترد إلا بالقوة .. و البادي أظلم كما تعلم :)

و اقرأ ان شئت ملخصا " لتاريخ محادثات السلام الفاشلة في الشرق الأوسط "، و لم أت بشيء من

عندي، بل هذا ما سطره التاريخ !!

http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/middle_east_news/newsid_7114000/7

114840.stm


يا أخي ما رأيك بصعلوك لقيط .. أتى و احتل بيتك بالقوة و سلب منك الإرادة و شرد أهلك، ماذا كنت

فاعلا !؟

أستقوم بمفاوضات هدنة وسلام !؟ علما بأنك إن قمت بمفاوضات معه سيعني ذلك القبول ببعض

التنازلات لتسير الأمور على ما يرام و القبول بأن عدوك له حق في بيتك !! و في النهاية البيت بيتك وهم

يبيك تقبل الشروط !؟

هذا المشهد الخيالي الذي ضربته لك يعيشه إخواننا الفلسطينيين هذا اليوم .. و يصر القرد الكبير إيهود

أولمرت على أن المحادثات مع الفلسطينيين رهن بقبول "دولة اليهود" !

http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/middle_east_news/newsid_7095000/7

095282.stm

يعني القرد ما بإذنه قاز !
هم محتلين الديرة غصب و هم يبون أهلها يعترفون بدولتهم !! يا أخي شي ما يدش العقل !!

الأمر المضحك المبكي في نفس الوقت تصريح محمود عباس بشأن انتقاده تصريحات بوش بشأن

اعتبار إسرائيل "دولة يهود" !!

بالله عيل دولة إسرائيل شنو بتصير !؟

مادمت - عباس - قد ارتضيت الذل و الهوان بقبولك المشاركة في مؤتمرات السلام .. فلتسمع ما

يسرك من كلام و انتقد على كيفك و أشوف من بيرد عليك !!؟

و أتطرق إلى الفرق بين حماس و فتح ..

حماس هي حركة مقاومة إسلامية ذات منهج واضح منذ تأسيسها إلى يومنا هذا .. أهم أهدافها هي المحافظة على الأراضي الفلسطينية بكافة الوسائل الشرعية الممكنة منطلقة من أفكار عقائدية إسلامية بحتة لا مكان فيها للنقاش و لن تتغير بتغير الزمن !

أما حركة فتح فهي خليط من القوميين و لا تتضمن مسلمين فقط .. بل هي مزيج من شتى المذاهب التي لا تجمعهم سوى تحرير فلسطين من منطلق الوطن، و ليس للحق الإسلامي في فلسطين مكان في معتقداتهم .. نعم نشأت منظمة التحرير على مبدأ أنها قيادة معبئة لقوى الشعب العربي الفلسطيني لخوض معركة التحرير، ودرعاً لحقوق شعب فلسطين وأمانية، وطريقاً للنصر لكن سرعان ما - ساحت و ماعت - هذه الأفكار مع الزمن إلى أن ارتضوا الذل و قبول المفاوضات و التنازلات !! لماذا ؟ لأنها لم تقم أساسا على معتقد إسلامي يقول أن القدس هي أرض للمسلمين ولا يجب التنازل عنها .. و أهملوا إن لم جهلوا الحديث الذي ذكرته في تعليقي السابق من أن الطائفة المنصورة هم في أكناف بيت المقدس و أن المسلم سيقاتل اليهودي لا محالة فلا مجال للمفاوضات !!

مبدأ الرفض للصلح مع اليهود يا عزيزي لا يكفي إن لم يصاحبه اعتقاد بأن القدس أحد مقدسات المسلمين و فيها ثالث الحرمين الشريفين .. فمبدأ الرفض الخاوي حتما سيتأثر مع الزمن إلى أن يركن للتطبيع مع اليهود و الإقرار بحقهم !

و انت قلت عرفات أيام شبابه كان رافض ..شي جميل .. لكن مع دخوله الرئاسة و اعتياده على الوضع تجاه المفاوضات بدون وجود المعتقدات الإسلامية الأساسية لا يأتي إلا بنتيجة واحدة ألا وهي القبول و الرضوخ لبعض المطالب و التنازل عن الكثير من حقوق الشعب الفلسطيني ذلا و هوانا !

صدام حسين و مادري منو كان رافض لأنهم فقط عرب و لهم مصالح مع العرب و الرفض كان لدغدغة مشاعر الفلسطينيين في المجر لا أكثر و لا أقل .. و لا تقولي ان صدام كان معتقد بأن فلسطين هي ملك للمسلمين و أن من يمس مقدسات الإسلام سيصلى بنار المجاهدين المؤمنين !!

و نعم أقر و أقول ..

المفاوضات = يعني قبول التنازل و الخروج بنتيجة ترضي الأطراف المتفاوضة

و إذا كان عدوك ليس له حق في أرضك .. فعلامَ تفاوضه !؟

ضربك لمثال صلح الحديبية ليس في مكانه .. اسمحلي
الرسول صلى الله عليه وسلم أتى معتمرا و لم يأتي غازيا ليفاوض بشروط قبول الإسلام أو الجزية أو القتال !

المعركة سنربحها بإذن الله لكن ليس بالتفاوض مع اليهود ..

و التهويشة اللي ذكرتها سابقا .. كانت حربا .. بس لما انهزمنا بالخيانات التي حصلت .. صارت بمثابة تهويشة جدام إسرائيل !

الحرب لها عدة أشكال .. حرب إعلامية و ثقافية و مقاطعة اقتصادية و سياسية ... الخ
و المدونات و المسيرات و المظاهرات و الجهاد بالكلمة أحد أسلحة الحروب ..

لا يجوز وصف المقاومة الإسلامية المسلحة بالسذاجة ! و إلا فماذا نقول في من حوصروا في غزة و هم يجاهدون لفك الحصار عنهم و مقاومة أعدائهم من الطرفين .. اليهود و السلطة الفلسطينية العميلة !؟
أيكون الاستسلام و الخروج مطأطئي الرؤوس لليهود هو الحل !؟

نعم نحن نعلم أن ما تملكه المقاومة من أسلحة لا يقارن مع ما تملكه إسرائيل من أسلحة دمار !!
لكن هل الحل في الرضوخ و التفاوض على إهداء المحتلين جزءا كبيرا من أرضهم !؟

أنا أعلم أن الناس قد ملت الوعود الكاذبة التي تخرج بها المفاوضات .. ولكن ما باليد حيلة !

إذا لم يكن غير الأسنة مركبا
فما حيلة المضطر إلا ركوبها

و النقاش سيطول و لن نخرج بنتيجة لاختلاف وجهات النظر أخي العزيز :)

Competitions said...

لقد تم إختيارك لمسابقة أفضل المدونين لشهر ديسمبر

moayad said...

عارف ان و جهات النظر مختلفه , انا مو قاعد أحاول أغير وجهة نظر أي أحد.. بل يكفيني أن أبين أن "هناك" وجهة نظر أخرى

:)


أخوي خالد.. كلامك جميل و يحمل في طياته الكثير من الأحلام الرومانسية باسترداد ما سلب منا بالقوة.. و تحرير اللأراضي العربية و إلقاء اليهود بالبحر الابيض المتوسط !؟

ولكن..
I can't see how that can happen!

شلون بتهزم اليهود؟ بأي قوة؟ متى؟ من؟
ما هي الخطة المرسومه لتحقيق هذا النصر؟

ليس هناك نصر دون خطة.. أو تصور و رؤية على أقل تقدير

جميع الخطابات اللتي سمعتها في حياتي بهذا الخصوص تتحدث عن النصر المبين القادم و الذي سندحر فيه المعتدين بأيدي المجاهدين و المناضلين و تستشهد بأخبار السابقين... و لكن بحياتي لم أسمع عن خطة زمنية تنتهي بهذا النصر , اذا كان عندك شيء من هذا القبيل أو تعرف عن أحد تكلم بهذا الخصوص فياريت توجهني , أكره الاستشهاد باليهود.. و لكن نصر اليهود علينا و حياكة مؤامرتهم التي انتهت بهذا النصر لم تأت عبطا و تخبطا.. و لكنها أتت بعد سنين طويله من التخطيط و العمل المنظم و المؤتمرات الدولية , فماذا "أعددنا" نحن؟

من جانب آخر , أستطيع أن أسرد لك خظة سلمية تبدء باتفاق سلام عربي إسرائيلي و صلاة في المسجد الأقصى في بضع سنين.. و تنتهي بانهيار إسرائيل اقتصاديا و اجتماعيا و ثقافيا دون إطلاق رصاصة ولا إسالة قطرة دم !

إذا شفتك في يوم من الأيام إن شاء الله إسألني عن هالخطة لأن شرحها يطول

:)

باغي الشهادة said...

خالد

يعطيك العافية على الموضوع والردود، وأحب أبين أن الرابط ليس مدونة بل هو موقع تستطيع تضع من خلاله شريط أعلى المدونة للتذكير بالقدس -1

القدس ليست ثالث الحرمين لأنه لم يأت بذلك نص بالحرمة من القرآن أو السنة كما للحرمين مكة والمدينة-2

المفاوضات من حيث مفاوضات ليس فيها تنازل. مادمنا الآن في وضع ضعيف جائز شرعا أن نتفاوض على هدنة مؤقتة أو أي شيء يعيننا على صبرنا في الصمود دون النزول عن مبادئنا،فمجرد التفاوض لايعني الإقرار أو شرعية من أمامي بحكم قوته علي، لكن الإشكال في محمود عباس وفتح أنه يفاوض وهو معترف بإسرائيل مسبقا، حماس مستعدة للتفاوض على حدود 67 مقابل هدنة ولم ولن تعترف بإسرائيل-3


============

مؤيد

نقاطك كثيرة وحاولت حصرها لأرد على وحدة وحدة لكني ضعت لتداخلها فيما بعضها ورد خالد على بعض منها لكن أقول

دلني على خطة السلام المزعوم لأقرأها، ومستعد أتم الاستعداد أن أتفق معك وأغير اسمي من باغي الشهادة إلى باغي السلام-ولا يعني اسمي أني ضد السلام- لكن تتكلم عن نصر مخطط وكأنها شركة تريد أن تحقق أرباح وصعود سهمها في البورصة، أخي النصر من عندالله ونحن واثقون به وأظنك مسلم فيجب أن تثق به، أما ميعاده فهو عند علام الغيوب،وعندما استعجل النصر بعض الصحابة في المرحلة المكية غضب عليهم النبي صلى الله عليه وسلم وأكد لهم فقط استحالة هزيمتهم ولم يعطيهم خطة زمنية متى ستكون الدعوة سرية ومتى علنية ومتى الهجرة وخلافه، وهو صلى الله عليه وسلم زعيم الإداريين في فن التخطيط والتنظيم وحادثة الليلة الهجرة فقط برهان على ذلك.
وهذا الكلام لايعني أن حماسا تسير هكذا خبط عشواء دون تخطيط وتنظيم،لابل لديها خطة محكمة وملزمة في السير في برامج وكثير من المحللين يرونها أفضل الحركات الإسلامية العالمية بالتخطيط والتنظيم والنجاح، عملها لكن الظروف الخارجية لاتتحكم هي بها فلا تستطيع أن تقول متى النصر، مثلا لاأحد يستطيع أن يعلم متى ممكن يسيطر الأشراف في فتح على الحركة مما يسهل على حماس التعاون معهم، فبما ان فتح فيها الشريف، وفيها المنافق أمثال دحلان وجماعته، ليس ممكن اطلاقا أن نتحكم بشيء تماما خارج إرادتنا، وكما في علم الإدارة
SWOT
ال تي تعني المخاطر الخارجية التي لانملك إلا التقليل منها-1

أخي من اختاروا حماسا هم الشعب الفلسطيني، والشعب الفلسطيني وهو يختار حماسا المصنفة إرهابيا عند كثير من دول العالم، لم يختارها لتذل نفسها وتستسلم من أجل لقمة العيش، فلم يتغير شيئا لتغير حماس مبادئها وتتنازل، الشعب هو الشعب وهو لم يستعبد محاربة حماس الإرهابية من الغرب، فليس المطلوب أن تتنازل بل المطلوب أن نتعاون نحن معها وندعمها بالدعاء والمال والكلمة وغيرها من وسائل الدعم-2


-3
وعن موضوع صراع حماس مع فتح أدعوك لقراءة هذا الرابط
http://www.mashi97.com/?p=246



الموضوع طويل وأنا مستعجل لأتوضأ وأخرج من المنزل، ربما لي عودة إن شاءالله

Unknown said...

مع الاسف ما يحدث مخجل

واعتقد ان الوقت لم يحن بعد لتكون المواقف اكثر جدية ولن يصلوا للسلام فالموضوع واضح وستنقلب الاوضاع

الحارث بن همّام said...

أتعجب من الكويتيين الذين يشمتون بالاخوة الفلسطينيين ويظنون أنها (حوبة) الغزو العراقي ..

لا أدري إن كانت القضية بالنسبة قضية فلسطينية .. أن إنها قضية إسلامية مقدسة ؟

يجب أن يفهم أصحاب ثقافة الدواوين .. أن وقوفنا مع هذه القضية ليس لسود عيون الفلسطينيين فقط .. بالرغم من أنهم إخواننا في الاسلام والعروبة ولهم علينا واجب النصرة

إنما وقوفنا مع القضية لأنها قضية تمس المسجد الأقصى المقدس لدينا نحن المسلمين .. وهذا ما يجعل القضية حساسة أكثر من حساسية احتلال أي دولة عربية أخرى

MrFur said...

I applaud and admire your writing, especially as it is in eloquent Arabic and strikes a chord in these hard times. You have a means of expression (this blog) and you have used it well, keep up the good work!

Hitman1 said...

يالله يرحم ضعفنا

هذا المؤتمر صج لي قالوا الهدف منه ان نتنازل عن كل شئ ونرضى باقل شئ علشان امريكا بس تفتك

Kuw_Son said...

Moayad

دعني أحلم يا أخي .. حتى الحلم ستحاسبني عليه !!
:P

مؤيد أخوي العزيز .. لا مشروع من غير جدول و خطة و تنسيق .. و تحرير الأقصى في النهاية هو مشروع طويل جدا .. و يحتاج إلى تخطيط .. لكن ليس بالاعتراف بإسرائيل !
موقف حماس الآن لا تحسد عليه، و حيلة المضطر أن يراوغ و يستخدم الوسائل الممكنة للخروج بأقل الخسائر و تحقيق انتصار مرحلي يمهد له الطريق غلى النصر .. فالنصر حتما لن يأتي الآن و لا أتوقعه في عهد الحكومات الحالية ! لأن الوضع لا يبشر بخير إطلاقا .. و لو نظرنا بشكل شمولي .. أرى امتداد المشروع الإسلامي و الانتصارات في كل مكان سواء على الصعيد السياسي أو الاقتصادي أو الاجتماعي أو سم ما شئت .. لهو مؤشر على اتجاهنا في الطريق الصحيح بإذن الله .. لكن من يعلم ما سيحدث لاحقا !!

أكرر .. المشروع طويل .. و تدعمه جميع الانتصارات العالمية الإسلامية .. فمشروع تحرير الأقصى يجب أن يكون في أجندة الحركات الإسلامية في مكان ما .. طال أم قصر الطريق لكن بدون الاعتراف لإسرائيل بالوجود !

ما يفعله الآن إخواننا في حماس لهو الصحيح .. وليس ما يفعله محمود عباس مع حكومته البديلة ظلما !
لو تتاح لهم الفرصة سيفعلون الكثير .. و التاريخ شاهد على ما فعلوا و أنجزوا خلال سيطرتهم على الحكومة لهذا تم الانقلاب عليهم لأنهم سائرون في طريق مخالف لأهداف إسرائيل.

و كلنا يعلم و قد ذكرت في الموضوع أن اليهود حصلوا على فلسطين بتخطيط طويل ولم يكن كله اعتباطا، لهذا طريق النصر لن يأتي اعتباطا أيضا .. و كما ذكرت .. بداية الطريق نحو النصر أن نصنع حضارة إسلامية تعيننا في دربنا نحو النصر - تقدم علمي و اقتصادي و سياسي و و و الخ - و سيأتي النصر لا محالة بإذن الله بعد أن نأخذ بأسباب النصر.

و بعد أن يتسيد المسلمون الدنيا بحضارتهم و علمهم و دينهم .. ثق تماما أن إسرائيل ستنهزم اقتصاديا و سياسيا و عسكريا ومن يقف وراءها .. لكن أشك أن يتحرر المسجد الأقصى بدون إسالة قطرة دم واحدة، فهذا مخالف لما جاء به النبي صلى الل عليه وسلم في حديثه الذي ينص على أن المسلم سيقتل اليهودي و كل ذلك واقع لا محالة في فلسطين :)

و كلي شوق للقياك .. ما شفتك إلا مرة وحدة في الصالحية في معرض التصوير اللي سواه النادي العلمي جان تذكر
:P

حياك الله

Kuw_Son said...

باغي الشهادة

الله يعافيك :)

عرفت ذلك منذ اللحظة الأولى و حاولت أن أضع الشعار في المدونة لكن يبدو أني أعاني من مشكلة بالـ
html coding

أعتقد أني سقت صيغة - ثالث الحرمين - لاعتمادي على المعلومة القائلة أن الصلاة في المسجد الأقصى تعادل 500 صلاة :)

شكرا على توضيحك بعض اللبس في مفهوم التفاوض .. و قد رددت على أخي مؤيد من هذا المنطلق .. على أن حماس ترفض جملة و تفصيلا الاعتراف بإسرائيل .. و عليه فإن مشاركتها في الحكومة و تسيير أمورها تعتبر نوعا من التعامل مع العدو لكن بدون الإقرار له بأحقية الوجود و الإعتراف ..

و قد ذكرتَ أيضا أن حومة عباس وقعت في المحظور و هو التفاوض و الاعتراف بإسرائيل بنفس الوقت و هذا هو الإشكال !!

لذا لا ينبغي أن تكون حكومته ممثلا شرعيا للفلسطينيين .. و عار عليهم وجودها في سدة الرئاسة !

شكرا على المشاركة و سعة البال :)

Kuw_Son said...

mishari

نعم واضح أنه مخجل و عار و خيبة !

الحارث بن همام

شكرا للإضافة .. في محلها بارك الله فيك :)

mr fur

Thanks

hitman1

هذا اللي ابي أوضحه في الموضوع :)

حياك الله

Cr8ivia said...

حماس
فتح
عله
ظلة

كلهم اردى من بعض

نتمنا تحرير الاقصى .. بس هل تشوف هذول ممكن يسوون شي؟ لا هنيه و لا عباس و لا احد من الموجودين
كلهم لا فرق بينهم

أؤيد "تقريبا" راي الاخ مؤيد

Barrak said...

احنا العرب امة صوت
نموت بالحجي موت

عــــاشــــه said...

حزينٌ ماآل إليه حالنا وحال أمتنا

moayad said...

"كيف بك يا سراقه إذا لبست سواري كسرى؟"

قالها الرسول صلى الله عليه وسلم و هو في حال أصعب مما نحن فيه ، ولكنها حدثت.. و لبسها سراقة بعد أعوام طويلة..



"‏الله أكبر قصور الشام ورب الكعبة"
"الله أكبر قصور فارس ورب الكعبة‏"

قالها الرسول وهو محاصر بحصار أشد منا.. و فتحت القصور بعد أعوام طويلة


هل قال الرسول صلى الله عليه و سلم هذه الكلمات عبثا لا سمح الله؟ ... أم هتف بها و رفعها شعارا من أجل تحميس الجماهير و استجداء تعاطفهم و دغدغة مشاعرهم و حسب؟

طبعا لا هذه و لا تلك ، و انما هي رؤية بعيدة المدى و خطة رسمها و سار عليها من أتى بعده ، خطة دقيقة ذات مراحل عدة بدأت برؤية و هدف بعيد و انتهت بتنفيذ مدروس و محسوب.. فظفرنا بالنتيجة


عمر النصر لم يأتي "بالحماس" وحده ، إنما لا بد بأن يكون نصرا مخططا بعد دراسة وافية لجميع المعطيات

هل النصر عبارة عن مشروع تجاري؟ .... نعم!! المشاريع التجارية مع كل التخطيط و الدراسات قد تفشل أحيانا.. فما بالك بنصر أمة!؟



السؤال الآن.. ما هي طبيعة هذه الخطة؟ هل هي حربية أم سلمية؟

إن قلت حربية فلا مانع عندي من الاقتناع بها.. اذا كانت هذه الخطة قابلة للتحقيق و واقعية

أنا ما أقولك لا تحلم يا أخي خالد... كل الإنجازات بدأت بحلم ، و لكن الأحالم لا تكفي ، ستون عاما مضت و نحن نحلم... لي متى عاد؟

يعني ممكن الواحد يحلم بأنه يبي يسوي مشروع تجاري بالكويت ، و هالمشروع التجاري عباره عن تحويل بر الصبية إلى مزارع للتفاح مثلا! نعم ممكن أن بر الصبية يتحول مزارع تفاح.. لكن من وين بتييب المياه اللازمة؟ شبتسوي بالنسبة للمناخ؟ هل أجريت أبحاث لتعديل شتلات التفاح جينيا لكي تتواءم مع جونا الحلو؟ وين بتسوق هالتفاح بعد ما يطلع؟ هل ممكن لتفاحك أن ينافس التفاح المستورد؟

اذا قدرت تجاوب هالأسئلة بشكل مقنع فأنا راح أكون أول واحد ياخذ قرض و يدش معاك بهالمشروع... مشروع تفاح الصبية

:)

من ناحية أخرى.. تقدر تغير المشروع من تفاح الصبية إلى نخيل الصبية مثلا... بهالحالة السالفه معقولة أكثر ، مازالت بحاجة للتخطيط السليم و ما زالت الأسئلة المطروحة أعلاه بحاجة للإجابة ، و لكن منطقيا المشروع أكثر قابلية للتحقيق من مشروع التفاح.. و لا أنا غلطان؟


نخلي النخل و التفاح ألحين و نرجع لقضيتنا..


أنا مو خبير عسكري.. و لكن أي خطة هجومية في العالم تعتمد على شيئين:

-اكتشاف نقاط ضعف العدو و الهجوم عليه منها
- اغلاق الطريق على نقاط القوة لديه و تجنبها.. أو تدميرها

بهالحالة.. هل القوة العسكرية تعتبر من نقاط ضعف إسرائيل؟

إسرائيل تملك أقوى و أكبر سلاح جو بالمنطقة (بحدود ألف طائرة) ، منو يقدر يوقف أمامه؟

طبعا انسى حماس.. لأن حتى مطار ما عندهم ، ثاني أكبر سلاح جو هو سلاح الجو المصري (تقريبا 570 طائرة) لكن طبعا النوعية تفرق.. يعني لما الحين يستخدمون طيارات الفانتوم موديل 79 ، ثالث أكبر سلاح جوي هو السعودي .. طيارهم طيح طياره عراقية سنة 91 و حطوه بالتلفزيون و قاموا يغنون عليه ، لكنه تقنيا متطور و متجانس

الشعب الاسرائيلي كله -وجال و نساء- يخدم عسكريا كقوات احتياط ، يعني بالإضافة لقواتهم الثابتة عندهم احتياطي مستعد يقاتل في أي لحظة ، و ربعنا؟ خلهم يدززون مسجات حق القنوات الفضائية.. أو يفجرون أنفسهم بالعراق !

انت قلتها يا خالد..

النصر حتما لن يأتي الآن و لا أتوقعه في عهد الحكومات الحالية !

اذا كنت ما تتوقع النصر الآن.. متى تتوقعه؟ و ليش تضيع وقتك و جهدك و مالك في شيء لا تتوقع له النجاح؟ أليس من الأجدى أن تبحث عن البديل؟ يعني... تزرع النخيل بدل التفاح؟


نرجع لأسس نجاح الخطة الهجومية.. و ناخذ مسألة نقاط الضعف :

يقول نزار قباني رحمة الله عليه:

ما دخل اليهود من حدودنا
ولكن تسربوا كالنمل من عيوبنا

وهو في هذه صادق !

أول شي لازم نسكر نقاط ضعفنا.. وهي كثيرة..

و ثانيا.. يجب أن نهاجم إسرائيل من ناحيتها الضعيفة.. لا القوية


اسمع هالسالفه...

السنة اللي فاتت بالجامعة عندنا في بيرمينغهام (بريطانيا) أقيم أسبوع الجالية اليهودية.. أو شيء من هذا القبيل ، مثل كل الأسابيع الثقافية التي تقام في مختلف جامعات العالم يهودنا سوو شوية فعاليات و أنشطة تعبر عن "التراث" اليهودي.. أو الإسرائيلي

تدري شنو أهم الأشياء اللي يابوها تعبيرا عن ثقافتهم و تراثهم؟

يابو بعيرين ملبسينهم علم إسرائيل... و حطوا خيمه فيها معرض صور... و بآخرها مكان يبيعون فيه فلافل !!!

أقصى اللي قدروا يسونه اهو الجمل و الفلافل.. واللي واقفين يشرحون يمهم كلهم بيض و شقر! هذي هذ الثقافة الإسرائلية! هل هناك ثقافة أكثر هشاشة من هذه؟

عمرك سمعت عن شاعر أو أديب إسائيلي فاز بجائزة عالمية؟ عمرك سمعت عن مغني إسرائيلي معروف عالميا؟ ما عندهم غير أوفراهازا.. و اللي اطلعت بالثمانينات و انقرضت بعدها... و دانا انترناشونال و اهي بالأساس واحد من الجنس الثالث فاز -مادري فازت- بمسابقة يوروفيجن بالتسعينات

عمر فريق الكرة الاسرائيلي وصل كاس العالم؟ الانجاز الرياضي الوحيد الي سجله التاريخ للفريق الأولمبي الإسرائيلي اهو لما ذبحوهم جماعة أيلول الأسود في ميونخ بالسبعينات!!؟

إسرائيل فيها واحدة من أكبر نسب الجرائم في العالم ، و مجتمعها من أقل المجتمعات تجانسا ، و حتى حواث الطرق و المخدرات و الدعارة عندهم منتشرة بشكل كبير

الاسرائيلي الأشوس.. خاصة اللي من أصل عربي.. يصير "خرجه" لما يسمع صوت أم كلثوم... و لو نانسي عجرم تروح تسوي حفله في تل أبيب جان شفت هاليهود اللي دايسين على أرقبتنا من ستين سنه صاروا حملان وديعه.. و تبنبع وراها !


هاذي إسرائيل.. و هذي نقاط ضعفها اللي نقدر نسحقهم من خلالها !!


جميع ما قلته أعلاه هو جزء من الخطة اللتي حدثتك عنها ، و لكن مستحيل أن نستطيع تحقيق هذه الخطة ما لم نسعى للسلام أولا أو نفكر به كبديل على أقل تقدير ، فأن تحقق السلام سنستطيع أن نفكر بعقلانية أكبر و نحافظ على قوتنا و نستغل أموالنا بشكل إيجابي يعود علينا و على أمتنا بفائدة أكبر



ألا تريد صلاة في المسجد الأقصى؟

مالذي يمنعك؟

في إطار الحل السلمي سيكون لنا حق الصلاة في المسجد الأقصى غصبا على اللي خلفوهم ! و اذا منعونا من الصلاة فيه المجتمع الدولي كله سينقلب عليهم لأننا أعطيناهم السلام الذي يريدون مقابل مقدساتنا التي نريد



أتعرف ما هو سر تعاطف بعض الغربيون مع إسرائيل؟

المسألة ليست دينية لدى أكثرهم ، فأغلبهم لا يفقهون بالدين شيئا ، و حتى المسيحيين المتديين ليسوا سمنا على عسلا مع اليهود! إنما حجة أغلبهم هو كون إسرائيل هي الدولة الديمقراطية الوحيدة في المنطقة وسط ذئاب ديكتاتودية تسعى لالتهامها ! يعني تأييدهم لها مو حبا في شعبها.. بل دفاعا عن الديموقراطية و الحرية ، إذن مالذي يمكن أن يحدث لو غيرنا أنفسنا و غيرنا الصورة الوحشية التي يرونها فينا؟ ألن يساهم سعينا للسلام في تغيير هذه الصوره؟

اذا تحقق السلام.. ما الحجة التي ستستغلها الأنظمة العسكرية و الثورية و القومية لاستمرارها في قمع شعوبها؟ و ما حجة التنظيمات الارهابية و خلايا التدمير لاستمرارها في قتل النفوس و التحرش في خلق الله؟ ما هي حجتهم في استنزاف ثرواتنا و إضاعة شبابنا و أوقاتنا؟ هل ترى في السلام حل لذك أم في استمرار التوتر؟




هذا هو حلمي... و من حقي أن أحلم أنا أيضا

:)


أي الحلمين أقرب للتحقق؟

الله يقرب اللي فيه الخير

:)

MaNaRa said...

رداً على الأخ باغي الشهادة و الأخ خالد ..

بحثت عن صحة لفظ ثالث الحرمين الذي يطلق على المسجد الأقصى و وجدت هذا الرد في شبكة المشكاة و يمكنكم الإطلاع عليه و ذلك للإفادة لا غير :
=)

أما إذا قُصِد به أن المسجد الأقصى حَـرَم ، فهذا خطأ ، لأنه ليس له حَـرَم .

وكذلك من ألخطاء قول : الحرم الإبراهيمي : يُطلَق على ا

وكذلك قول : الْحَرَم الجامعي !

وقول : الأزهر الشريف ، فليس ثمّ تشريف إلاَّ بِنَصّ ، ولا نَصّ على ذلك .



والمسجد الأقصى ثالث المساجد الكبرى في الإسلام التي تُشدّ إليها الرِّحال ، لقوله عليه الصلاة والسلام : لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد : مسجدي هذا ، ومسجد الحرام ، ومسجد الأقصى . رواه البخاري ومسلم .



وهو أُولَى القِبلَتين .



وهو مَسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم .



وأرض فلسطين أرض مُبارَكة ، لقوله تعالى : ( سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ ) .



فالبَرَكة في المسجد وما حوله .



إلا أن المسجد الأقصى ليس له حَـرَمٌ ، بحيث يُطلق عليه ( الْحَرَم ) .



والْحَرَم هو ما حُرِّم صَيده ، وحُرِّم قطع شجره ، وما فيه تحريم حِمى .

ولذلك قال عليه الصلاة والسلام : المدينة حَرَمٌ ما بين عَير إلى ثَور ، فمن أحدث فيها حدثا ، أو آوى مُحْدِثا فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين ، لا يقبل منه يوم القيامة صَرف ولا عَدل . رواه البخاري ومسلم .



وقال عليه الصلاة والسلام : إن إبراهيم حَرّم مكة ، وإني حَرّمتُ المدينة ما بين لابتيها لا يقطع عضاهها ، ولا يصاد صيدها . رواه البخاري ومسلم .



ولم يَرد شيء من ذلك في شأن المسجد الأقصى .



والله تعالى أعلم .

باغي الشهادة said...

حديث التبشير بسواري كسرى يوم الهجرة ماهو إلا تأكيد لثقة المسلم بنصر الله، وهو ما نطلبه منك يا أخي مؤيد، وكل ما ذكرت من مبشرات لم يفصّل فيها الحبيب صلى الله عليه وسلم ميعادها.. تركها هكذا مفتوحة مع تيقنه بتحققها

وكما ذكرت أخي مؤيد أن النصر لا ياتي من الحماس وحده، وهل ترى حركة حماس بهذا التنظيم وهذه الدقة في التكوين والتطور في الأسلحة من حجر ثم عمليات استشهادية ثم أنفاق تحت الأرض يفجرون بها العدو ثم صواريخ قسامية صناعة محلية جاءت هكذا بالبركة دون تخطيط وتنظيم ومراحل تطور مدروسة، لا أدعي الاطلاع على خطتهم لكن التطور ملحوظ بأدائهم الذي انتهى بهم بالفوز بالانتخابات النزيهة. لكن أن تريد بالخطة ميعاد نصر الله فهذا بعلم الغيب أخي، وميزان القوى كما أشرت متباين. نحن الكويتيين كنا ندري حين غزانا صدام أن تحررنا سيكون 26 فبراير 1991؟؟ مع أن أمريكا القطب الأوحد هي حليفتنا وميزان القوة لها


إن السلام المدعو هذا بالتنازل عن الأرض للصلاة بالمسجد الأقصى فرحين إقرار بظلم لا يجوز، شرعا شرعا لايجوز لأنه وقف لا يستطيع أيا من كان التنازل به، ليست الأرض للفلسطينيين بل للمسلمين أجمعين الكويتي والبنغالي والموريتاني سواء، وابتلى الله الفلسطينيين ليكونوا عليها ويصمدوا فيها


لو أتى لصا غاصبا واحتل بيتكم وقتل نساءكم واجتث مزارعكم وأسر شبابكم.. فهو الأقوى بلا منازع.. ثم لطف بك وأعطاكم غرفة الخادمة لتعيشوا عليها أنتم أفراد العائلة كلكم متراعصين مفقوصين بها.. أتُراك ترضى لتعيش بسلام جنبا إلى جنب مع "أخيك" المجرم الغاصب؟ وسيسمح لك تذهب للصالة وتستخدم التلفزيون والانترنت بأمان (اعتبره الأقصى مع الفارق) أنت وعائلتك؟؟ إذا النبي صلى الله عليه وسلم قال من قتل دون أهله فهو شهيد فكيف بالعرض والأرض؟؟

إذا لم يكن من الموت بد** فمن العجز أن تموت جبانا



نجاهد ونستشهد خير من أن نستسلم ونرقد
،،،ودمتم

:)

ReLaaaX said...

مولاي إني ساهر للدين حقا سائر
فالقدس صاحت غادر أدمى فؤادي الطاهر
ونداء الأقصى أبكاني فجر وجداني
وضمير الأمة يا ربي مات بلاجاني
مجرم قالوا لأني أرفض الذل الكبير
أرفض العيش بصمت ضمه القهرالمرير
فليقولوا ما يقولوا أنت من أرجو رضاه
أنت من تعلم أني لك أرخصتا لحياة
يا من قد رويت بدمائك أشجار العزة والإنتصار
إن يسرقوك من تاريخنا لنينزعوك من صدورنا
ياشهيد

الزرقاء و ندى الجنة said...

السلام
احترم فيك حبك للأقصى كويت سن

..استغرب ممن يعتقد ان فلسطين للفلسطينيي فقط!!
نسوا المسلمين ام تناسوا ان اولى القبلتين هناك حتى لو لم تكن فلسطين مسلمة!@!! فما بالك و هي مسلمة

..
السؤال هل اذا لا سمح الله,,, وصلت ايادي اليهود الى يثرب ..المدينة المنورة ..سوف نقول ما لنا و للمدينة؟ او اذا لا سمح الله صار ما صار للأقصى في مكة ..

لندع "السعودية" تفعل ما تشاااء؟؟
قليل من الغيرة يا مسلمين ..
فالكل مسؤول أمام الله ..
و نطقنا للشهادتين يجعلنا امام مسؤولية..ليست فقط كلمات نرددها ..
..
الله المستعان :(

Kuw Son said...

cr8avia

شلون نساوي بين حماس و فتح !!
شتان بين السماء و الأرض !!

رايه على العين والراس لكن ليس من العزة في شيء إن أُخذ به !!

barrak

صح لسانك .. يبيلنا قصيدة عن القدس يا مبدع :)

عاشة

الله المستعان !!

Kuw Son said...

Moayad

خلاص والله تعبت ..

أنا أقول نبسط نبيع فنيل و قحافي !! شرايك
:P

أنا قلت اللي عندي و انت قلت اللي عندك ..

بس أنا مو مقتنع بسالفة سلام علشان نصلي في المسجد الأقصى !!
عني ما صليت استغفر الله تحت معاهدة ذل و مع منو !!؟ مع اليهود !! اللي أجلاهم النبي صلى الله عليه و سلم من المدينة بعد ظهور و انكشاف خيانتهم و تآمرهم مع المنافقين !!

لن يدخلها المسلمون إلا وهم أعزة .. لكن العزة لن تأتي و النصر لن يأتي من غير تخطيط .. و قد أشرت إلى ذلك في ردي السابق و أشرت إلى الإنتصارات السياسية التي يحققها الإسلاميون في شتى بقاع الأرض عن طريق خوضهم المضمار السياسي و مقارعتهم الأنظمة الدكتاتورية و الأنظمة الغير مسلمة من خلال صناديق الإقتراع !

و الدرب طويل و خلك من التفاح و النخل !!

و بالنسبة للنقطة اللي أثرتها ..

---------------------------
اذا كنت ما تتوقع النصر الآن.. متى تتوقعه؟ و ليش تضيع وقتك و جهدك و مالك في شيء لا تتوقع له النجاح؟ أليس من الأجدى أن تبحث عن البديل؟ يعني... تزرع النخيل بدل التفاح؟
---------------------------

نحن لا نضيع أوقاتنا .. الحمدلله أننا نؤمن بأن ما نفعله من تأجيج للرأي العام و رفضنا المستمر لمعاهدات السلام الكاذبة ما هو إلا جهاد بإذن الله و نحتسب أجره عند الله !
وما أضعنا مالنا حين تبرعنا به لإخواننا الفلسطينيين و إخواننا المسلمين .. فمن لم يهتم لأمر المسلمين فليس منهم !!
لمن نتركهم يا مؤيد !؟ هل نتركهم و كيفهم على بو ان القضية قضيتهم و هم يحلونها !؟ أم علينا نصر المظلوم و الأخذ بيد الظالم !!؟

و بالنسبة لترحمك على الشاعر نزار قباني .. أتحفظ عليه
:P

و كلامك على العين و الراس حين قلت علينا التركيز على نقاط ضعف اليهود ..
وما ذكرتُه أنا في ردي السابق يوافق ما قلتَه أنت .. أنا قلت ماكو تحقيق أهداف من غير تخطيط .. و الانتصارات السياسية الإسلامية الحاصلة قريبا لم تأت عبطا من غير تخطيط .. و قلت أيضا .. بأنه لا بد من وجود ملف القضية الفلسطينية في مكان ما في أجندة المسلمين طال الوقت أم قصر ..

لكن أولا .. إصلاح النفس و المنطقة المحلية ثم الإقليمية .. و دعوة الناس إلى إقامة حضارة .. ثم القافلة تسير باتجاه النصر إن شاء الله .. و كلها أحلام ستتحقق لكن ليس الآن .. بل هي انتصارات مرحلية .. قد تطول .. إلى أن يأتي أمر الله و لله العزة و لرسوله وللمؤمنين !

و عسى الله يقرب اللي فيه الخير !

manara

جزاج الله خير على التوضيح :)

باغي الشهاة

جزيت خيرا على تفاعلك مع الموضوع ..
و ضربك لمثال البيت و الحرامي ماهو إلا تدعيم لمثالي اللي قلته لمؤيد من قبل .. بارك الله فيك ..
مثال منطقي :)

Kuw Son said...

relaaax

أبيها بإيقاع شلون !؟
:P

الزرقاء و ندى الجنة

المشكلة في النقاش .. أننا يجب اعتبار المسجد الأقصى و قضية فلسطين من أولوياتنا كمسلمين .. لأنه انتهاك لمقدسات المسلمين و كون النبي صلى الله عليه وسلم ذكر بيت المقدس في حديثه فمن واجبنا الإعتقاد بأهمية فلسطين لنا كمسلمين .. و أيضا من اليقينيات أن ننتبه بأن الله سبحانه ذكر المسجد الأقصى في سورة الإسراء و أن علينا الإيمان بأحقية المسلمين التاريخية بالمسجد الأقصى و ما حوله !

بارك الله فيج

ReLaaaX said...

نسختي بدون ايقاع :p


لا عيل عندي اضافه بعد

يقول الشاعر :)

ياخيول الفجر أقبلي بالنصر
أقدمي فالأقصى في ظلام الأسر
والحمى محتل تحت أيدي الغدر
أقدمي كي يرقى منك نور الخير

أقبلي فالظلم صار شرع العصر
صار فينا الحق مبعثاً للشر
ولكم من آه أطلقت من صدر
لم تلامس أبداً نخوة في حر

ياخيول أقبلي بالبشر
ولتعيدي فينا لذة بالصبر
لن يعود الأقصى دون بعض الضر
سوف يأتي النصر رغم طول الدهر

QiYaDiYa said...
This comment has been removed by the author.
QiYaDiYa said...

اسير على خطى ريلاكس :
;p

يقول الشاعر :

قل لي عن الاحرار حين تسابقوا

للموت ذوداً عن ترابِ بلادي

فإذاانتفاضتهم سبيل مقاومِ

لبى نداء القدس حين تنادي

و غداً ظلام الغاصبين سينجلي

و ترفرف الرايات بالاجنادِ


;p


----------------------

نقاشك مع اخوي مؤيد ممتع جدا ..
و دايما اخوي مؤيد ينظر الى الامور من زاوية جديدة و مختلفة عن الزوايا التي نرى فيها الاشياء ..
و تكون ايضا هذه الزاوية صحيحة ..

نحن نؤمن ايمان كلي بقضية فلسطين ..
و نؤمن بالنصر الموعود من رب العالمين ..
و نؤمن ايضا ان لا شيء ممكن ان يتحقق الا بالعمل ..
و احياء هذه القضية في المجتمع ..


شكرا لك على هذا الموضوع ..
و الذي اثبت بالفعل قدراتك الكتابية المتوارية عن الانظار ..
و ترتيب الموضوع متميز جدا مع ذكر الايات و الاحاديث و مصدرها .

لكن حديث : من لم يهتم لأمر المسلمين فليس منهم

ضعفه الشيخ الالباني رحمه الله ..

و في رواية اخرى انه موضوع .

و من الممكن ان نستعين بهذا الحديث بدلا منه , حتى لا يختل المعنى..

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا

أخرجه البخاري ومسلم والنسائي والترمذي وأحمد


و عذرا على الاطالة .

=)

فتى الجبل said...

عموما حكام العرب ما يبدعون
الا بالاستسلام والتنازلات وطبعا جدام الغريب
أما أمام شعوبهم فاهما شمشون الجبار
عشان جذي عمرنا ما راح نتطور

3ateeja said...

نحن الآن وبحديث الرسول صلى الله عليه وسلم في مرحلة يقال لها في كتب السنة مرحلة الهدنه ...قد يكون بقى بعض الدول التي لم تتهادن ولكنها ستتهادن ,,, كل يوم يقربنا للساعه
وكل يوم يقربنا للمهدي
وسيأتي اليوم الذي يقول الحجر خلفي يهودي عدى شجرة يقال لها الغرقد
وهم يعلمون ذلك لذى يزرعون هذه الشجره الآن
نصر الله المسلمين بالحق
لا بغيره

moayad said...

انا عندي سؤال خفيف و ظريف...


شلون صاير شجر الغرقد اللي قاعدين يزرعونه اليهود؟

:)


سويت بحث بقوقل على "الغرقد" و انصدمت بصراحه !

Kuw Son said...

relaaax

يالله شنسوي بعد !
فلنسمع :)

لكم ألهبت حماسا تلك الكلمات و مع صوت الحسيان المبدع !!

qiyadiya

لا فض فم الشاعر !!
تكبيييير !!

و كأني سامع هالكلمات بس ما أدري وين !!؟
:P

أخوي مؤيد مشاغب .. و أثاريه عنده رأي وايد حلو .. بس نشف ريجي :)

و شكرا لكِ على توضيح الإشكال في الحديث :)

فتى الجبل

حلوة شمشون الجبار
:P

Kuw Son said...

moayad

عطني اسمه بالانجليزي و ان شاء يطلع لك شنو يعني الغرقد :)

أذكر طاحت بيدي قصاصة ورق شفت فيها الشجرة و هي ضخمة !

~ شَــهْـــرزاد ~ said...

من أعذب القصائد التي تحمل تلك القضية, تجدونها مقتطعة هنا من برنامج نقطة نظام

إليكم الرابط:
http://inshad-stuff.com/kuwaitFM/yaaquds_netham.mp3


موضوع جميل..بوركت أخي الكريم

moayad said...

و احنا شذابحنا غير هالـ"قصاصات" و المنشورات و المطويات !

يعني أي واحد يقدر يسوي "قصاصة" و يوزعها.. مثل مواقع الانترنت و المنتديات اللي المعلومه فيها ببيزه


أنا متأكد إن بالفعل في شجره اسمها الغرقد ، يعني هذا كلام الرسول مو كلام منتديات ، لكن شلون صاير شكلها؟ شنو اسمها الحديث؟ شلون تنزرع؟ وين تنبت؟

هالأسئلة مو أي واحد يجاوبها ، لابد من ان واحد متخصص يبحث بشكل علمي و يستعين بالمراجع الأصلية و كتب علوم الطبيعة التاريخية حتى يستطيع الاجابة على هذه الأسئلة ، فهل هناك من قام بذلك؟


وعلى فكرة ، سويت بحث بالانجليزي على:
gharqad
و طلعتلي نفس نتايج العربي تقريبا.. يعني ما سوينا شي

:)

Kuw_Son said...

واسعة الآفاق

بارك الله فيك .. قصيدة رائعة .. و الأروع أنها بصوت المذيع ناصر المجيبل
;)

شكرا لمشاركتنا بها :)

moayad

مؤيد الله يهديك مسوي بحث عن الغرقد بتحويلهت من العربي إلى الإنجليزي بالجرف !!

مثل اللي وده يبحث عن معنى سيارة بالإنجليزي يروح يكتب
sayara !!?

find the name in english , then I can tell wether I can help or not ;)

حياك الله :)

Q80 Blogger said...

بالنسبه لي
مو فلسطين القضيه

القدس اهي الاساس

ودي مثل مازرت مكه والمدينه

في يوم ازور فيه المسجد الاقصى

صج حلم ودي يتحقق

شكرا على الموضوع

moayad said...

Kuw_Son..

مو هاذي اهي المشكلة !

لو الاسم الانجليزي معروف جان انحلت المشكلة لأن الترجمة ستكون لاسم شيء معروف ، لكن اذا كان محد عارف شنو اهي الشجرة بالعربي شلون بنترجم الاسم لأي لغة أخرى؟

يعني الاصل هي المعرفة ، بدون المعرفة لا توجد لغة ، اهني عاد ندخل بعالم جان جاك روسو و نظريته حول أصل اللغات...




شكلي وايد مصختها.. يا معود اكتب بوست جديد ولا ترى ما عندي مشكلة اطيح بهالموضوع لما تتحرر فلسطين

:p

dreamer said...

كل الذي أعلمه أن وراء كل معاهدة سلام يتجرأ الصهاينة على فعل جديد و يتسع معجم الإهانات الإسرائيلية للكرامة العربية بأفعال و ألفاظ جديدة
الله المستعان
يأتي على الناس زمان يصبح الحليم فيها حيرانا!!