Friday, June 06, 2008

!! تدخين


لحظات قبل ركوب الطائرة التي ستقلني إلى مطار دبي لحضور دورة تدريبية لمدة أسبوع ..

قبل الذهاب إلى المطار ..

في الحلاق:
سحب من الدخان الكثيفة !! .. المكان يقمت .. لا أبالغ إن قلت أن الحلاق 6 في 4 أمتار و فيه 8 مدخنين إلا أنا !!
والله إنها مأساة و جريمة في حق كل من حافظ على نفسه من هذا المرض ، زين انتوا يا عيالة الــ طوووووط .. لا حيا ولا مستحى !! شب زقارته و شفط على العالم !! شنو هالقلة الأدب و الانحطاط الأخلاقي اللي وصلوا له هالمدخنين اللي ما يراعون فيه لا مريض ولا طفل و لا ريال عوود داش يحلق حاله حال هالعالم !!
اللي يشوف حال صالونات الحلاقة في الكويت يقول بلا مبالغة إن 90% من شباب الكويت يدخنون !! و سبق و ان كتبت عن هالموضوع إللي لوع جبدي .. والله شي يحر الصراحة !! أتمنى أن يتم تطبيق القانون في الأماكن العامة و جان ينزلون أشد أنواع المخالفات والعقوبات بحق كل من مسك زقارة بيده في مكان عام .. و أتمنى أن ينقطع هذا المنظر اللاأخلاقي و المقرف في هذا البلد !!
في المطار قبل دخول الطائرة:

مررت عند بوابات ركوب الطائرات و إذا بغرفة أشبه بالقرقور و المحكر و فيه مصابون بمرض التدخين الحمدلله الذي عافانا و اشكالهم تييب اليهد و هم يشفطون بهالمنكر و ينفخون على بعض .. حمدت ربي على الصحة و العافية و أتمنى أن تزيد هذه القراقيرو المحكرات في كل مجمع علشان نفتك من المرضى المدخنين و عل و عسى يتعض المدخن لما يشوف المرضى اللي نفسه و هو مقبل عليهم في المحكر و يستحي على ويهه و الناس تطالعهم.

نستكمل التدوين من دار الحي .. أستودعكم الله :)

8 comments:

QiYaDiYa said...

والله صح كلامك !!

اهو يبي يموت ليش يموت الناس معاه !!

اذكر مرة و طبعا هالموقف يتكرر وايد !
قاعدين بمطعم بمكان ممنوع التدخين !

و الطاولة الي يمنا قاعد واحد مع مرته و بناته و قاعد يدخن !
طول ما احنا قاعدين و الدخان علينا !
طبعا ما قدرت اكمل اكلي !
و عورني راسي !

طلعت من المطعم و رحت خذيت بنادول !

خرب علي اكلي و طلعتي !

التدخين عمره ما كان حرية شخصية ..
التدخين تعدي على حرية الاخرين !
لأن الهوا مو هواك انت بروحك و في ناس دار مدارك !

و اذا كان المدخن يعتبر ان التدخين رجوله فهو غلطان !
لان التدخين و قتل النفس و ايذاء الغير عمره ما كان رجوله !

و المدخن الي يقول ان ما يقدر يترك التدخين ..
الحين في عيادات متخصصة..
سواء بالحكومة او الخاص !

فليش ما يساعد نفسه على ترك التدخين و بعيش حياة صحية و سليمة ..


الحمدلله على الصحة و العافية ..

صحيح ان الموضوع بدا ينتشر بين الحريم ..
لكن انتوا يا معشر الرجال اكيد بكثرة ..
فالله يعينكم ..


شكرا على هذا الموضوع ..
و تروح و ترد بالسلامة :)

AliMorning said...

اللي اعرفه ان فيه قانون يعاقب المدخن بالاماكن العامة بغرامة 50 دينار.. بس ما يطبق...

حسام بن ضرار said...

تكفى انا صار لي 8 سنين من يوم توظفت و انا ينطبق علي ما يسمى بالتدحين السلبي

كل اللي معاي بالدوام سحيكه إلا انا و الحمدلله على العافيه

و من جم يوم سمعت ان المدخن السلبي نفس حالتي يحوشه 80% من ضرر الدخان

انا ما همتني صحتي
انا همني عيالي لما ارجع البيت و يجون يضموني و دشداشتي ريحتها زقاير من ربع الدوام

الله الحافظ و المعافي

Mohammad Al-Yousifi said...

انا شخصيا ما اروح دواوين من هالسالفة


أكره التدخين و أكره المدخنين

أوصخ عادة شفتها بحياتي

Kuw_Son said...

Qiyadiya

جذي الواحد يتنرفز صح !!
مريت بمواقف مثل هذي في المطاعم .. ساعات يكون المطعم صغير جدا .. مثل
"Slider station, fish market (in salmiya), burger hub, ..." !!

المكان مزدحم و الكل قاعد ياكل متهني إلين الوقح شب زقارته و لوث الجو و خلى الكل يتنشق سمومه !!

bohsain

50 KD
ما تكفي .. جان زين على الأقل يفعلون القانون .. تالي نطالب بزيادة العقوبة إلى الحبس !

حسام بن ضرار

لما كنت بتوظف في الوزارة بعد التخرج .. قال لي المراقب .. بقعدك بالغرفة الفلانية .. تدري شرديت عليه !؟
قلت له من الحين أقدم استقالتي !!

الغرفة فيها 6 مدخنين !! إن قبلت معناها حكمت على نفسي بالموت البطيء !!

الحمد لله افتكيت من الوزارة :)

Kuw_Son said...

kila ma6goog

أشوة أحمد ربي ان ربعي ما يدخنون :)

'3air said...

اي و الله قلة حيى .. مايفكرون ان المتضرر 2nd hand smoker مو أهو!

بصراحة انا اذا كنت ماخذه اليهال الألعاب في ريايل يدخنون عند العاب اليهال مايستحون.. طبعا وبكل ثقة احرجه و اقوله لوسمحت السيجارة و عيالنا.. و الحمدلله كلهم يتقبلون و غصبن عنهم لأن يدرون ان غلط يدخنون بهذا المكان

الحمدلله الذي عافانا

Kuw Son said...

'3air

زين تسوين فيهم :)