Monday, February 18, 2008

!! شاهت الوجوه

كنت أشاهد تلفزيون الوطن بعد الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل، وإذا بالخبر الآتي ..

أولياء أمور يشتكون في مخفر الروضة على بيان جمعية الإصلاح الإجتماعي الذي صدر حول المشروع النيابي لإلغاء منع الاختلاط

البيان :

حول المشروع النيابي لإلغاء قانون منع الاختلاط

ترقب جمعية الإصلاح الاجتماعي الجدل الدائر والمثار مؤخرا إثر تقديم بعض نواب مجلس الأمة مشروع قانون لإلغاء قانون منع الاختلاط في الجامعة والذي أقره مجلس الأمة معبرا بذلك عن نبض رأي المجتمع الكويتي المحافظ الذي ينطلق في مواقفه من الشرع الحنيف والقيم الأصيلة لهذا البلد. وتؤكد جمعية الإصلاح الاجتماعي موقفها الواضح من هذه القضية وهو التأكيد على تفعيل قانون منع الاختلاط ورفض مشروع القانون المقترح بإلغائه بل وتطالب بأن يتسع نطاق القانون ليشمل المدارس الخاصة في مراحل التعليم المختلفة ومع إيمان الجمعية بأن من حق أي نائب أن يطرح ما يراه من آراء ومشاريع إلا أنها تستغرب طرح النواب الأفاضل مقدمي الاقتراح هذا الموضوع مجددا مع إدراكهم برفض معظم نواب المجلس ذلك المقترح وهم من كان يستنكر طرح موضوعات تشغل المجتمع عن مسار التنمية وتشغل المجلس على أداء دوره في الجوانب التشريعية والرقابية.
إن الاختلاط في الجامعة كان أمرا طارئا على نسيج المجتمع الكويتي وطبيعته المحافظة فرواد النهضة رجالا ونساء في الكويت والذين وضعوا اللبنات الأساس التي قامت عليها نهضة البلاد كانوا خريجي المدارس القائمة على التعليم غير المختلط، وما تنعم به البلاد اليوم من رخاء وتنمية يعود بعد فضل الله تعالى لجهود أولئك الرواد المخلصين، وإن الربط بين تقدم التحصيل العلمي ووجود الاختلاط بين الجنسين هو ادعاء لا يستند لدليل علمي ولا لواقع محسوس، بل إن الغرب بدأ اليوم يعيد النظر بالتعليم المختلط ويرصد الميزانيات التشجيعية لمؤسسات التعليم المنفصل بعد دراسات علمية تؤكد وجود سلبيات على التحصيل العلمي للطلبة والطالبات في التعليم المختلط.
إن أحكام الشرع الحنيف ينبغي أن تتلقى بالقبول والتطبيق لها وقول العلماء وأهل الفتوى في الواقع المعاصر للتعليم المختلط واضحة لا تقبل التشكيك أو الالتفاف عليها لما تستند إليه من نصوص ثابتة وقطعية في تنظيم علاقة الرجل بالمرأة وتضع حدودا ينبغي أن تراعى وتحترم في وجوب الأخذ بمبدأ الفصل بين الجنسين في التعليم، أما كيل الاتهامات للقائلين بهذا القول والادعاء بأن من يتبني الفصل في التعليم بين الجنسين ادعاء يتهم أبناءنا الطلبة والطالبات ويشكك في أخلاقهم فهذا اتهام باطل وتجاوز لأخلاقيات الحوار وآدابه.
وجمعية الإصلاح الاجتماعي تؤكد احترامها وتقديرها لأبنائنا الطلبة والطالبات وعموم المجتمع الكويتي، وأن ما ورد في التصريح الصحفي للأخ أمين عام الجمعية قبل يومين لا يقصد منه إطلاقا المساس بأبنائنا الطلبة والطالبات، وأن ما جاء فيه من تعبير وتحذير عن الاختلاط وآثاره لم يقصد به التحدث عن واقع المجتمع الطلابي في جامعات الكويت، وإنما إثارة الانتباه إلى واقع بعض المجتمعات الغربية التي أخذت بالتعليم المختلط وأطلقت له العنان، ومما يؤسف له محاولة البعض جر البلد في معارك لا تخدم إلا أجندات انتخابية وسياسية يراد منها تعطيل أدوار التنمية التي ينتظرها المواطنون.
إننا ندعو أعضاء مجلس الأمة المحترمين إلى حسم هذا الجدل والوقوف بحزم لرفض مشروع القانون المقدم لإلغاء منع الاختلاط ونؤكد على هوية المجتمع الكويتي المحافظ والتوسع في هذا المبدأ الحكيم لمنع الاختلاط في مدارس التعليم الخاص، والحق أحق أن يتبع. والله من وراء القصد.

جمعية الإصلاح الاجتماعي
10 صفر 1429هـ
17 فبراير 2008م

إليكم تصريح الأمين العام لجمعية الإصلاح

ظلم دعاة الاختلاط وعدل الأسقف د. روان وليام

((قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّيَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَالإِثْمَ وَالْبَغْيَ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَأَن تُشْرِكُواْ بِاللّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَاناً وَأَن تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ )) سورة الأعراف الآية 33
لقد ساء الخيريين والصالحين وعموم المسلمين وجمعية الإصلاح الاجتماعي الحملة الأخيرة التي شنها أنصار الاختلاط الجدد الذين يريدون إلغاء قانون منع الاختلاط الذي أقره مجلس الأمة. فماذا يريد هؤلاء؟ هل مزيد من اللقطاء, أو عدم الزواج والاكتفاء بالخليله ؟، أو كثرة الطلاق بسبب الشك في الزوجة المختلط بها قبل الزواج؟، أو الإجهاض بسبب الحمل السفاح؟، أو مزيداً من الأمراض الجنسية إيدز, والزهري, والسفلس, إن أغلب هذه المشاكل جزما بسبب الاختلاط الآثم بين الرجال والنساء، والفتيان والفتيات فهل من مدكر؟.
إننا نناشد وبقوة وزيرة التربية والحكومة الرشيدة وأعضاء مجلس الأمة وأعيان البلد بإيقاف طوفان الاختلاط في الجامعات والمدارس الخاصة فقد بلغ السيل الزبى بما تقوم به المدارس الخاصة الأجنبية من احتفالات, ورياضة, وسباحة مختلطة في ظاهرها الرحمة وباطنها العذاب.
إلى متى نرى بناءنا المشيد بالأخلاق الحميدة يتعرض للهدم دون الدفاع عنه، والذود عن حياضه، بل لابد من المطالبة بمحاسبة هادميه، تبرئة للذمة أمام الله عز وجل، وحرصاً على مستقبل بلدنا الحبيب، والأجيال القادمة.
إن دولة الكويت الأبية ورجالها ذوي النخوة والعزة والكرامة ممثلين بأعضاء مجلس الأمة قد أقروا عدم الاختلاط بقانون، خط بماء الذهب وهو تاج على رأس الأجيال القادمة من شعبنا خلقاً وديناً وعفة، وليس كما وصفهم أحد نواب إباحة الاختلاط (رجال من ورق).

إن قيام الجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية بعقد ندوة، شارك فيها التحالف الوطني، تحت شعار (لا للوصاية على الحريات والتعليم المشترك حق دستوري) لا تمثل إلا قلة، والأولى أن تواكب الندوات حاجة ونبض الشارع الكويتي الذي يعاني من مشكلات الغلاء والسكن، وانتشار العادات الغربية الفاسدة مثل عيد الفساد فالنتاين، فأين هؤلاء من هذا كله؟ هداهم الله إلى سواء الصراط.
ألم يجد دعاة الاختلاط موضوعاً يستحق الحشد له إلا طلب إلغاء قانون الاختلاط. انه الإفلاس الفكري والأخلاقي والقيمي والانحدار نحو الهاوية، والبعد عن الحق فقد ربطوا الحرية بحرية الاختلاط، وغداً بحرية الزنا والفساد والخمر والربا.
ففى الوقت الذي يعلن فيه رئيس الكنيسة الانجليكانية روان ويليامز، قبل خمسة أيام احترامه للشريعة الإسلامية، وقوله: إن الشريعة الإسلامية ستطبق يوماً ما في بريطانيا، ويجب إعطاء المسلمين حقوقهم، نرى وللأسف من المسلمين من يطالب بإيقاف قانون منع الاختلاط!! فيا لها من مفارقة.
إننا بهذه المناسبة نحيي د. روان وليام على جرأته وشجاعته وتصريحه الصادق والعادل والمنصف، وندعو الله له ولهم بالهداية وعسى أن يتخذه دعاة الاختلاط قدوة لهم في احترام الإسلام الذي يحرم الاختلاط.
إن جمعية الإصلاح الاجتماعي تدعو البقية الباقية من مؤيدي الاختلاط إلى التروي، وإتباع الحق، ومخالفة الهوى، والوقوف مع مصلحة الأمة ودولة الكويت، والعودة إلى الله ورسوله صلى الله عليه وسلم.
ونقول لهم كما قال الله للمؤمنين :

أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَن تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ وَمَا نَزَلَ مِنَ الْحَقِّ وَلا يَكُونُوا كَالَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِن قَبْل
فَطَالَ عَلَيْهِمُ الأَمَدُ فَقَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ فَاسِقُونَ

سورة الحديد 16

التاريخ:- 07/02/1429هـ
الموافق :- 14/02/2008م


و علق التقرير التلفزيوني على أن العديد من أولياء الأمور و سيدات المجتمع المدني (حط تحتها زليون خط) قد تجمهروا في مخفر الروضة (طبعا منوا سيدات المجتمع المدني غير العيايز أمهات البكل و القذل و التنانير القصيرة و المكياج اللي لين الخفجي) و فعلا لو تشوف .. حشد كبير كلهم من المغرر بهم و اللي شادين حيلهم يحليلهم و ورقة فيها تواقيع و يبون يحيلون جمعية الإصلاح للنيابة !!

أتحدى أي منصف يقول لي في شي غلط قد ذكر في البيان ( و أعني ما قلته بالمنصف لوجود فئة شاذة أبت إلا أن تزعق و تنعق و تهيم في كل واد كالقطيع ملغية عقلها .. )

والله عيب و 600 عيب أن نطلق على حفنة من العيايز الكاسيات العاريات لقب سيدات المجتمع المدني .. ما كوا رياييل يوقفونهم عند حدهم !!

ألا شاهت الوجوه


ملاحظة للذين سألوا عن نشيد " يا أيها التاريخ" ، تلاقونها في الموضوع السابق .. شكرا

14 comments:

Um eL5aiR said...

صدقني ان الإسلاميين هم المكتسحين ..
و ما هؤلاء إلا قلة قليلة !
العلمانية في تركيا اندثرت بعد ما كانت صرح !

خلاااص الناس صار عندها وعي و ما ترضى بالغلط ..
شافت الفرق ..
الإقبال على الله كبيير ..
و هذا زمان صلاح الدين و القعقاع ..

و صدقني الدنيا بخير ..

و هالقلة انقولهم موتوا بغيضكم !
و لا يهموونك امهات البكل .. ما انقول الا الله يهديهم..

Kuw_Son said...

um_el5air

أنا لي توضيح بسيط على ضوء ما فهمته من البيان ..

أمهات البكل المتشحات بالشماطيط طلعت عيونهم لما قرأوا هذه الفقرة
-------------------------------
فماذا يريد هؤلاء؟ هل مزيد من اللقطاء, أو عدم الزواج والاكتفاء بالخليله ؟، أو كثرة الطلاق بسبب الشك في الزوجة المختلط بها قبل الزواج؟، أو الإجهاض بسبب الحمل السفاح؟، أو مزيداً من الأمراض الجنسية إيدز, والزهري, والسفلس
-------------------------------
و مو بس هم اللي طلعت عيونهم .. كل من على شاكلتهم من بني علمان و ليبرال .. و السذج المغرر بهم .. و اللي يقولون دائما عن التكلم عن الاختلاط " انتوا تشككون بأخلاقنا؟؟"

التشريع الإلهي له حكمة بالغة في تسيير أمور الناس .. و ما ذكر في البيان ما هو إلا توضيح التشريع الإلهي الذي خاطب أمهات المؤمنين - لاحظ أمهات المؤمنين أي زوجات الرسول صلى الله عليه وسل - بقوله: " يا نساء النبي لستن كأحد من النساء إن اتقيتن فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض و قلن قولا معروفا (32) و قرن في بيوتكن و لا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى .." سور الأحزاب.

لاحظوا أن الحديث كان موجها لنساء النبي رضوان الله عليهن و هن العفيفات الشريفات ، و تأتي وحدة من أم قذل تلعلع - لا ودكتورة بعد - و ماسكة المكرفون بكل وقاحة و تقول " إن الله لا ينظر إلى صوركم ، بل إلى قلوبكم" يا سبحان الله !! كلمة حق أريد بها باطل .. كلام ماخوذ خيره من قرون .. دائما هذي عبارتهم المشهورة .. تشوف واحد منهم يلعب .. تقوله صلاة .. يقول شعليك !؟ الإيمان بالقلب !! و تكلمين وحدة عن لبسها المسخرة .. تقول الإيمان بالقلب مو بالشكل !! سلملي على الإيمان !!

على قولة أخوي الطارق تكاد لا تذكر اسم ليبرالي إلا و تذكر معه صفته اللصيقة و هي السذاجة و الفشل الذريع !!
خو ما بقى لهم الحين إلا هالشكوى .. خو اقتراح الراشد فاشل من أصل ( و جحدوا بها و استيقنتها أنفسهم ظلما و علوا) يدرون إن مالهم أمل يقر القانون أصلا و يلغى القانون الأصلي الذي سطره الرجال الشرفاء اللي يخافون على مصلحة البلد ..

ما كو شغل الحين غير بيان جمعية الإصلاح و شلون يحيلونه للنيابة !!

الحين الديرة معتفسة مع المتعامل الوقح لاري و رفيجه لا بارك الله فيهم .. و هوذله متجمهرين في المخفر محتجين !!

شتان بين من يحمل هم أمة و يتطلع إلى الثريا و بين من لا همه إلا الانشغال بعيوب الناس و الكيل بمكيالين و توجيه الاتهامات و السب و لعق الثرى !!

صقر قريش said...

اخوي كويت سن اقولك شي من طالب جامعي اغلب الي ثاروا على هالكلام ويقولون تشكيك باخلاقيات الطلبة اغلبهم مغازلجية زقمبية واسف على هالحدة بالكلام واجيب على سؤالك هذيله الأراقوزات الليبراليين فيهم ريال؟

صقر قريش said...

اخوي ولد الكويت (بالعربي احسن :) ) الليبراليين طول عمرهم اهتماماتهم سخيفة مثلهم يا أخي انا ناقشت واحد من قرائهم ودخلت مكتبته لا وعمره (45سنة)كله روايات حب وغرام وهيام ماكو شي مفيد خلها على الله

جنون إحساس said...

ما صدقوا على الله عشان يسوون ضجّة ضد الاسلاميين, دعاة الفساد
آنا طالبة وأشوف إن الطلاّب والطالبات اللي ينادون بإزلة قرار منع الاختلاط كلهم حيّالله وراعين طلعات
! والله العظيم إني ما أبالغ

الشرع ما حرّم الاختلاط إلا لأمور نفسيّة ما تسيطر عليها المشاعر

وقواك الله أخ خالد

بعثرة مشاعر said...

أهم أصلا ينطرون أي زلة
ماصدقوا سيدة سووها سالفة و سب و شتم
يسمعون اللي يبون و يخلون اللي مايبونه

يسمعون بنص اذن


والله أشفيت غليلنا
كل مادخل مدونه يضيق خلقي من الاسلوب و الكلام


يعطيك العافية

الحارث بن همّام said...

أسائني كثيراً رد الأخ علي الراشد على العم الدكتور عبدالله العتيقي أمين عام جمعية الاصلاح .. حيث وجه له سؤالاً يفتقر للاحترام والأدب مع كبار السن وأهل الفضل حين سأله : أنت فيك زهري؟

صقر قريش said...
This comment has been removed by the author.
عبدالرحمن said...

اول شي اشكرك على المبوست

البيان مافيه اي شي ولكن كان من الحكمة والفطنة ان الفقرة اللي صار عليها حجي ماتنشر بالبيان لان الكل يعرف عقول الليبراليين الصغيره وتصيدهم على اي شي ولف معناه

الغريب انها طافت على جمعيه الاصلاح !

وبعدين انت شوف اشكال سيدات المجتمع اللي قالو عنهم عشان تعرف منو تكلم او منو تواجة :)

Najmah said...

ماكان لها داعي هالضجة
لي متى وكل واحد يتصيد اخطاء الثاني

وبعدين منع الختلاط احسن لنا بألف مرة

الله يعطيك العافيه

Faisal said...

انت قلتها
عيب
والف عيب
لو في احد منهم يستحي على دمه جان على الاقل سوا مظاهرته هذي بساحة الاراده يطالب بالدفاع عن الوطن ومعتقداته ومشاعر الكويتين

فعلا الا شاهت الوجوه

Catism القطويّة said...

"يحسبون كل صيحة عليهم"

أضحكتني عبارة "المكياج حتى الخفجي" ههههه :)

Elagante said...

Dear, yas the press went out but u know nothing will really happen, ppl will still b as they r. Not only in Q8 but all the GCC countries... That is what ppl call ta7a'6r and God be with us all...

thanks for a good topic...

Unknown said...

عاشوا نساء المجتمع :))

مدوخينا هالعاييز