Friday, March 06, 2009

في الطائرة

من غير مقدمات، و من دون إعداد مسبق .. في الطائرة و قبل الهبوط في مطار دبي بساعة تقريبا قادما من لندن .. أخرجت اللابتوب من الخزانة فوق رأسي و فتحت صفحة جديدة لأكتب بعض الذكريات التي سجلتها ذاكرتي خلال الرحلة ..

بعد سالفة بو طلال الله يسلمكم .. وصلنا الفندق بسلام، و في صالة استقبال الفندق الواسعة استقبلنا أحد الموظفين للاستفسار عن توفر الغرفة حيث كانت الساعة التاسعة صباحا .. و فوق ما احنا متليشين و ما نمنا .. لم تكن الغرفة جاهزة بعد لأن الـ Check in لازم يكون الساعة 2 بعد الظهر !!

اتصلنا بأحد مسئولي الاتحاد الوطني لطلبة الكويت هناك فأخبرنا بأن أحد المسئولات ستصل قريبا و ستحل المشكلة، و فعل بعد أن وصلت الأخت مشكورة دعتنا للإقامة بالفندق المجاور Thistle حيث هناك غرفا جاهزة تم حجزها مسبقا لضيوف الحفل.

مشينا إلى الفندق المجاور و ترافقنا الأخت المسئولة، أخذنا مفاتيح الغرفة و استسلمنا للنوم ريثما تجهز الغرفة في الفندق الأصلي.

بعد أن نقلنا أمتعتنا إلى الفندق الأصلي Cumberland نزلنا لاستكشاف المكان و التمتع بجو لندن الجميل في هذا الوقت من السنة، صراحة كنا نبحث عن مطعم .. صاكنا اليوع و مو متخيل شلون يواعا و احنا ماكلين من الكويت إلى لندن مو أقل من 4 وجبات !! بس التعب و ما يسوي !

صمونة شاورما و صحن شاورما بالحمص مع كولا .. يا سلااااام .. الحين يحلى التمشي ..

ما أبالغ لما أقول اني ما حسيت بالغربة من كثر توافد الطلبة الكويتيين للفندق و حول الفندق للمشاركة بالحفل! معارف و أصحاب قدامى ما شفتهم من سنين والله ما أبالغ .. حبسهم عذر الدراسة ..

اتصلت على ولد عمي .. ما يرد .. لم يكن يتوقعني في لندن .. دزيت مسج .. أنا خالد ولد عمك .. على طول اتصل .. هلا بولد عمي .. الحمدلله على السلامة .. ان شاء الله باجر واصل لندن .. نشوفك ..

اليوم الأول عدا وهو يوم الخميس .. يوم الوصول

يوم الجمعة .. زاد عدد الطلبة الكويتيين حتى ظننت أن الفندق محجوز للطلبة فقط ! و في كثير من العوايل الكويتية اللي كانت تسأل عن المهرجان بمجرد رؤية البروشورات و الإعلانات المعلقة في لوبي الفندق.

في هذا اليوم التقيت بصديق من أيام الطفولة .. وهو الآن يحضر لرسالة الدكتوراة .. رحب فينا أيما ترحيب و مع تواجد ولد عمي .. صارت اليمعة أحلى لوجود عامل مشترك يجمعنا .. كلنا عيال منطقة وحدة .. الفنطاس.

صاحبنا ما قصر معانا .. عزمنا على عشاء في مطعم عراقي .. ليش اني كنت مشتهي جلو كباب .. لحد يسأل و يقول ياي لندن و تاكل جلو كباب !!

والله و نروح مطعم منقلة العراقي .. احلوت السوالف على العشاء، كنت متحمس و متشوق فعلا لسماع صاحبي القديم و سوالفه .. لم اره منذ سنة 2005 عندما ذهب للدراسة في انجلترا .. ما أبالغ لما أقول ما شفته نهائيا!

أعجبتني اليمعة و الطلعات الحلوة مع الربع .. فعلا استمتعت في هذا اليوم .. شكرا أحمد و شكرا يوسف .. وجودكم أعطى لهذا اليوم نكهة مميزة.

أكمل لكم السوالف عن يوم المهرجان ان شاء الله في البوست القادم

14 comments:

QiYaDiYa said...

الحمدلله على السلامة..

و بالعافية الكباب ;p

شي جميل ان تلتقي باشخاص لم ترهم منذ فترة طويلة و يكون اللقاء بنفس الروح القديمة ..

بانتظار بوست المهرجان :)

احلى شي

مشاعر لا تضاهيها مشاعر وقرب عجيب

Shamla said...

الحمدلله على السلامة وأدام الله لكم الفرح والراحة :)

شعورٌ جميل هو ملاقاة أصدقاء الطفولة حيث تستعيد النفس أجزاءً تناثرت في مشاغل الدنيا :)

لماذا لا أشعر بلذة الكباب على الرغم من عشق الجميع له ;p

عليكم بالعافية وننتظر ماذا حدث في المهرجان ;)

Mohammad Al-Yousifi said...

موفق انشاءالله

ونس عمرك

:: Infinity - Group :: said...

بانتظار البوست الياي مبدعنا :)

وبالعافيه الجلو كباب :)

وعوافي الكباب

Catism القطويّة said...

بالعافية.
الآن صرت أشعر بالجوع وأريد طبق حمص بالطحينة :)

جميلة هذه الذكريات.
نتابع وننتظر البقية. :)

What Will Be , Will Be .. said...

il 7amdilla 3la ilsalama

Unknown said...

الحمدالله على السلامة :)

MoRooJiA said...

الحمد لله ع السلامة :)

مثل هالسوالف بالسفرة تصنع الذكريات :)