Thursday, March 19, 2009

!! مركبنا مُش سَماري




توطئة


أحمد الله بأن تعاملي مع الناس بمختلف جنسياتهم تعامل جيد .. في الدوام .. عندنا سكرتير مصري جديد .. و باين عليه خوش ولد .. و بعد السوالف معاه تبين انه ما صار له فترة طويلة بالكويت .. أقل من خمس سنين .. و احتمال كبير انه ما عاشر كويتي خلال هالسنوات القصيرة .. فكانت فرصة أن أترك لديه انطباعا بأن أبناء الكويت طيبوا المعشر .. و أعتقد أني نجحت ولله الحمد

أحاول أن أترك انطباعا لدى الجميع بأن الكويتي مو شايف نفسه .. فأضحك مع هذا و أسولف مع ذاك .. حتى حارس مبنى الشركة البسيط .. جلست معاه أسولف و آخذ و أعطي وياه .. لا أمدح نفسي .. لكن شعوري بأن الانسان مهما على شأنه فإنه من الأجدر تذكر الناس البسطاء و كيف هي حياتهم .. و لا يكون هذا إلا بالسؤال عنهم و الجلوس معهم و ممازحتهم إذا اقتضت الحاجة أحيانا لكسب ودهم و تسليتهم.

من المعروف بأن الانسان صورة عن بيئته .. وإذا نظرنا إلى الموضوع بشكل أوسع و أعم .. فسيكون هذا الشخص انعكاسا لبلده.

ما علاقة ما سبق بموضوعنا؟

ملك الغابة .. يعيش مع رعاياه .. يرى و يسمع ما يدور حوله بكل وعي، حيوانات الغابة تدير شئونها اليومية بسلاسة .. و يحدث أن يقوم البعض منهم بإساءة استخدام الحريات المتاحة لهم و التي كفلها ملكهم لهم فيقوم الأخير و يخرج من عرينه مكشرا أنيابه .. ذو زئير تخفق من سماعه أفئدة الوحوش .. لكن من غير نية بطش .. بل بحكمة الملك الذي ساءه منظر الغابة التي انقلبت "سمردحة" .. و ساءه استغلال البعض و استخفافه بقدرة الملك على التدخل لكثرة حلمه و سعة صدره .. متناسين أنه الملك .. و بإمكانه استخدام ما يراه مناسبا لحفظ أمن غابته و ترسية قواعد استقرارها.

قام سمو أمير البلاد حفظه الله ليلة أمس بحل مجلس الأمة حلا دستوريا .. و بعد أن ألقى سموه خطاب الحل و ما تبطنه من ألم دفين و صبر طويل ما لبث أن نفذ حينما رأى سموه أنه من الحكمة التدخل و الحل من أجل الكويت و سلامتها من الخلافات التي عصفت بها و الحفاظ على صورتها أمام العالم.

حَل مجلس الأمة بالأمس .. جاء بعد طول صبر و سعة صدر اتسم بها أميرنا منذ أن أمسك بزمام أمور البلد، فحينما لاعت جبود أهل الكويت منذ فترة ليست بقصيرة من تصرفات السلطة التشريعة و التنفيذية و عدم تعاونهما و ما شاب تلك الفترة من منغصات لاستقرار الوحدة الوطنية، قام صاحب السمو بالخطوة الأخيرة .. "الكي" و تم حل المجلس.

ضربتُ مثال القدوة الحسنة و التواضع و التعامل الراقي في صدر الموضوع لإيماني بأن صورة الممارسات النيابية الخاطئة في الكويت قد انعكست سلبا على صورة الديموقراطية الكويتية العريقة و شوهتها أمام جيراننا من الدول .. و أعلم علم اليقين أن قرار سمو الأمير بحل المجلس قد جاء بعد تفكير عميق و إحساسه بأن صورة الكويت و سمعتها فوق كل اعتبار .. الله يجزيك خير يا بو ناصر على هذه الخطوة.

ماذا بعد الحل؟ رسالة إلى المرشحين

تدخل البلاد اليوم دوامة جديدة .. انتخابات و لوية و عفسة و مقرات و انتخابات و شراء أصوات و حركات قرعة .. الله يستر .. نريد طرحا راقيا .. باعتبار الفترة التي تسبق الانتخابات مدرسة للتربية الوطنية و عرسا ديموقراطيا يفرح به الجميع و يتمناه الكثير ممن حرموه من جيراننا .. فأحسنوا الطرح و أروا الشعب - و العالم أجمع - منكم نُضجا و وعيا و قدرة على الاقناع و دفع الحجة بالحجة و تجنب الصراخ و احترام العقول و حسن استخدام الحريات المتاحة مع الأخذ بعين الاعتبار بأن الديرة مُش مَركَب سَماري - بشد الميم - !

اللهم ولِ أمورنا خيارنا و لا تولها شرارنا

إشاعة:

يُقال بأن بو خرشد بينزل الانتخابات

11 comments:

enter-q8 said...

بدينا بالاشاعات
ابي صاحبك المصري
شاف بو خرشد والا بوعيده الله لا يقوله
اهني انا اقول خله يقول عن الكويتي شايف نفسه و لا يقول عنهم عبط

kuwaitawy said...

صوتي سنغل حق بوخرشد

تدري ليش

لأن امنية حياتي اشوف مهرجين بالمجلس

مركبنا said...

امس الامير
جاب سيرتي
واليوم عندكم

شطاري
اخاف
بصير وزيره

فال الله ولا فالي هذا !


درس الامس كان قاسي
جدا ولكننا تلاميذ نجباء نحفظ حق المعلم

Q80 Blogger said...

للأسف الكثير ينسى هذا الموضوع .. فانت عندما تسافر تكون سفير للكويت غصب مو بالكيف !! كما انت سفير عن العرب والمسلمين !
فتعاملك معاهم يعكس لهم ويعطيهم انطباع واحترام لكل من تمثلهم ممن ذكرت قبل قليل


اما بقضيه المركب .. اهو صح مو سماري بالحل النهائي .. لكن خل يرد المجلس والحكومه وراح تشوووف اشلووون الديره تمشي سماري ونص !!!!

Shamla said...

كلامك عين العين وطرحك جدًا راقي..

عسى الله أن يزيد الواعيين أمثالك ويكفينا شر الواسطات والفزعة بالإنتخابات وإمطار الأموال هدرًا و"يا بو زيد جنّك ما غزيت"

--

حسيت حبيت الأمير أكثر وحسيته طيب من كلامك ;p

يعطيك العافية أخوي :)

Mohammad Al-Yousifi said...

بو خرشد نازل ضدي الملعون

why me said...

بو خرشد مو هين


;p



ولكم باك

فقدناك

علشان الكويت said...

عشـان الكويت .. نسعى للأفضل !


http://for-q8.blogspot.com

glomhilda said...

الله يسهل أموركم ويصلح أحوالكم ويرزقكم من كان فيهم الخير لكم وللأمة الإسلامية للإمساك بزمام الأمور..

وفقكم ربي

Barrak said...

بوخرشد ان نزل الانتخابات صوتي له مقطوع


دايما انت ذوق ياخوي

إيلاف said...

لم أفهم المقصود بالعنوان , ههه ماذا تعني لفظة -سماري -

أما المضمون , فنتمنى أن تكون الحكومة الجديدة رشيدة وأن يكون المجلس القادم حكيم

لعل الله يبارك لهم في الذرية الصالحة ويرزقهم وإيانا العيش الهانئ الرغيد !